الآن
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014
أخبار عربي

"داعية" إخواني يهاجم الإمارات ويعد من غزة بدولة الخلافة
صفوت حجازي (أرشيف)
الثلاثاء 19 مارس 2013 / 23:44
24 ـ متابعة
هاجم الداعية المصري المحسوب على الإخوان صفوت حجازي دولة الإمارات العربية المتحدة، متهماً إياها "بالتدخل في شؤون مصر".

وقال حجازي، أثناء ترأسه وفداً إخوانياً للمشاركة في مراسم تخريج دورة ضباط جدد في قطاع غزة، الثلاثاء إن "الإمارات لا تمثل إلا حارة بشارع في شبرا".

وتأتي هذه الزيارة في ظلّ الاتهامات التي تطاول حماس بضلوعها في ارتكاب مجزرة بحق 16 جندياً مصرياً في سيناء، وفي ظلّ ما تردّد عن أن الرئيس المصري محمد مرسي تدخل شخصياً لإطلاق سراح عدد من نشطاء حماس الذين تمّ القبض عليهم أخيراً في سياق التحضير لعمليات إرهابية في مصر.

ونقلت وكالة أنباء "فلسطين الآن" الإخبارية عن حجازي قوله: "مصر لن تخضع أمام التدخلات الخارجية، وتدفق الأموال في محاولة للانقلاب على مرسي"، بما يعكس توجهات حجازي الواضحة وارتباطه الوثيق بنظام الإخوان في مصر، لاسيما وأن كلامه هذا يأتي في سياق محاكمة دولة الإمارات العربية المتحدة للتنظيم السري المرتبط بتنظيم الإخوان في الإمارات، وهو ما أثار حفيظة إخوان مصر الذين كانوا قد تلقوا ضربة سابقة بالقبض على خليتين تابعتين لهما في الإمارات والسعودية.

ووصف حجازي في حضور رئيس حكومة حماس  المقالة إسماعيل هنية، الإعلام بأنه "بين الشرف والقمامة، والقمامة كثيرة والشرف نادر، ومعظم الإعلام المصري يمثل سحرة فرعون".

وأضاف حجازي: "أوصي الشعب الفلسطيني في غزة بالصبر على التغيير الذي يحدث في مصر الآن، لأن النظام لم يتغير بعد"، موضحاً: "سنسعى لإزالة الحدود المفرقة بين الشعوب الصديقة، ولابد أن يكون للثورات العربية بعدا أممياً".

وحجازي هو من "بشر" في أحد المؤتمرات الجماهيرية التي أقامها الرئيس المصري محمد مرسي، أثناء ترشحه للرئاسة العام الماضي بإقامة دولة الخلافة في مصر.

ونقلت وكالة أنباء "الرأي" التابعة لـ "حماس"، عن حجازي قوله خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الأول للشباب تحت عنوان "القضية الفلسطينية في ظل الربيع العربي"، قوله: "إن حلم الخلافة الإسلامية سيتحقق من خلال الثورات العربية" بما يكشف النوايا الحقيقية لتنظيم الإخوان ويدحض نفيه الواهي بعدم وجود أجندة دولية له، علماً أن 24 كان نشر عدة وثائق تؤكد الهيكلية الدولية للتنظيم، وطريقة عمله الممنهجة في الانقلاب على الحكومات الوطنية لصالح مشروعه الدولي، بما يفضح التدخل السافر في شؤون العديد من الدول والشعوب العربية التي ترفض المشروع الإخواني في المنطقة.

أرسل تعليقك
8 تعليق
8 - الخوان المفلسون
خليفة الدهماني
21/03/2013 08:55 ص
حقيقا لابد منها وان طال الزمن فالبيت الخرب لا يمكن ان يحكم احد فالقوم متلونون تارة مع اعداء الاسلام وتارة مع اعداء صحابة رسول الله نسال الله الثبات على السنة وان يحفظ الله وطننا وولاة امورنا وان يجعلنا متكاتفين ضد هؤلاء الشرزمة القليلون.
7 - اخوان الشيطان
أحمد آل علي
20/03/2013 10:41 م
الطبل حجازي مجرد تصريحات لإبعاد الشبهة عن حماس في قضية مقتل الجنود المصريين .. صدقني يا حجازي ان أجلكم قريب وان شاء الله لما ينقلب عليكم الشعب المصري بيسحلوكم و بيجلدوكم وعاد ساعتها بنشوف ربعكم في الخليج شو بيكون موقفهم
6 - يا صفوان غراب الشر
ام محمد
20/03/2013 03:27 م
لو تموت انت و جماعتك الشياطين كلهم ما راح تقدرون على زعزعت امن الامارات نحن الاماراتين وكل والوافدين المحترمين على ارض الامارت الغالية كلنا عيال زايد و كلنا خليفة ونحن الامن و نحن الامان لهذا الوطن . انتم حثالة المجتمع و الشياطين .
5 - الحارة
خليفة
20/03/2013 03:27 م
بعد فشلهم الذريع في فرض النظام و الانضباط في شوارعهم و مدنهم يتهجمون على الامارات!! يصف الامارات بحارة في شارع من شوارعهم...بل انتم اللي كبيرة عليكم مصر يا الاخوان.. لو أعطيتم شارع لما عرفتم كيف تحكمونه.. حفظ الله الامارات من كل شر
4 - كرم الله الدين والاسلام عنكم يا الاخوان
نظيرة
20/03/2013 03:17 م
الله يحفظ الامارات و شيوخها و شعبها من امثالكم وفي الحقيقة انتم لا اخوان ولا مسلمين تقتلون الاطفال و النساء و كبار السن و دمرون المدن الله يكفينا من شركم والله انكم ذئاب بشريه. نحن نفيدي شيوخنا و الامارات بدمائنا و بروحنا و بأبنائنا فديتج يا بلادي اماراتية و افتخر .
3 - الى صفوت حجازي
صفوان
20/03/2013 01:29 م
صعلوك من حزب الصعاليك، قل ماشئت، لن و لن ترقى الى شموخ وعز اﻻمارات.
2 - غربان الشؤم
سيزيف
20/03/2013 12:52 م
كلام يظهر حقيقة هؤلاء المتدثرين بلبوس الدين ...عن اي خلافة يتحدثون ؟؟ لا نريد خلافة ولا حكم متدينيين يرجعوننا الى العصور القروسطية ..الامارات كبيرة باهلها وقيادتها واستقراراها..وخسئتم انتم يا خفافيش الظلام وطيوره ويا اعداء الحياة..
1 - الله ثم الوطن ثم ريس الدولة
محمد
20/03/2013 01:11 ص
ان هذا التنظيم كشف عن نواياه الخبيثة والتى تهدف الى نشر الفوضى و الدمار في دولة عرفت بالامن و الامان ،يريدون زعزعة امن الامارات التى تمتاز بذلك منذ ولاتها على يد المغفور له باذن الله والدناالشيخ زايد ، و لكن هيهات .. هيهات .
الاسم*
 
البريد الإلكتروني
 
عنوان التعليق
 
نص التعليق*
نص التعليق (100 كلمة كحد أقصى)
 
كود التحقق*
من فضلك أدخل الكود الموجود أمامك فى الصورة
 
تغيير الصورة