الأربعاء 3 ديسمبر 2014 / 19:25

الدعاية للسجائر الإلكترونية تغري الأطفال

أكد المركز الألماني لأبحاث السرطان في مدينة هايدلبرج أن إعلانات السجائر الإلكترونية تتعمد مخاطبة القصر.

وحذرت رئيسة قسم الوقاية من السرطان بالمعهد، مارتينا بوتشكه لانجر، اليوم الأربعاء، في هايدلبرج من خطورة ترويج تدخين السجائر الإلكترونية بين الأطفال، وقالت إن تقديم منتجات ذات خطورة على الصحة مثل الشكولاتة والحلويات بشكل عام في غلاف زائف يغري الأطفال باستخدامها على سبيل التجربة.

غير أن اتحاد الشركات المنتجة للسجائر الإلكترونية اعترض على هذه الانتقادات مؤكداً أن هذه السجائر لا تباع سوى في الأماكن التي يفترض عدم وجود أطفال بها مثل محلات بيع التبغ "في حين أن الشكولاتة والحلويات تباع في أماكن أخرى تماماً غير أماكن بيع السجائر الإلكترونية".