مركز خدمة عملاء مواقف (أرشيف)
مركز خدمة عملاء مواقف (أرشيف)
الخميس 29 سبتمبر 2016 / 11:07

أبوظبي: "مواقف" تدرس حالياً احتياجات جميع المواقع لطرح خطة جديدة

24 - أبوظبي - أحمد سعيد

كشفت دائرة الشؤون البلدية والنقل، أن "مواقف" بدأت بدراسة جميع المواقع بإمارة أبوظبي، لتحديد الاحتياجات، وذلك ضمن خطة جديدة ستطرحها في المستقبل.

وأكدت دائرة شؤون البلدية والنقل في تصريح خاص لـ 24، أنها "تقوم بإجراء مسح مروري للقطاع أو المنطقة قبل أن تطبق نظام المواقف، وهي خطوة تساعد على تحديد حجم المشكلة في القطاع ومدى الجدوى من إمكانية تطبيق نظام المواقف كأحد الحلول".

تقييم الاحتياجات
وأضافت الدائرة: "يتم أيضاً تقييم الاحتياجات من خلال حصر استخدامات الأراضي ليكون توزيع المواقف متناسباً مع الاحتياجات المتوقعة، على سبيل المثال تحديد نسبة المواقف المخصصة للسكان ومواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن تخطيط المواقف وتوزيعها ضمن القطاع يتم بما يتناسب مع المعايير المتبعة لدى دائرة الشؤون البلدية والنقل للحرص على توفير أكبر عدد ممكن من المواقف السطحية مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق معايير السلامة المرورية لمستخدمي الطريق وخاصة المشاة".

عجز حالي

وأوضحت الدائرة أنها "تقوم بشكل مستمر بالعمل على إيجاد الحلول وتوفير مواقف إضافية بالقرب من المناطق الخدمية، وذلك لتلبية العجز الحالي مثل إمكانية توفير المزيد من المواقف في بعض القطاعات من خلال إنشاء مباني المواقف الطابقية في العديد من المناطق الحيوية، كما أن تنفيذ مشاريع تطوير وتحسين القطاعات يزيد من نسبة الاستفادة من المساحات المتاحة، مما يزيد من عدد المواقف السطحية مع الحفاظ على المظهر الحضاري لإمارة أبوظبي".

حلول مطبقة
وقالت دائرة الشؤون البلدية والنقل: "تسعى الإدارة إلى تفعيل الحلول المستدامة مثل خدمة (صف وتنقل) التي تتيح للسائقين إيقاف مركباتهم في مواقف مؤمنة واستخدام الحافلات التي تنقلهم إلى المناطق الخدمية، ويتم حالياً إلزام المطورين بتوفير المواقف الكافية التي تلبي احتياجات المباني الجديدة وذلك بالنسبة للمشاريع المستقبلية لتفادي حدوث العجز المستقبلي في المناطق".