جانب من توقيع الاتفاقية (أرشيف)
جانب من توقيع الاتفاقية (أرشيف)
الإثنين 17 أكتوبر 2016 / 19:29

الدفاع المدني بدبي وأفايا يستشرفان المستقبل بدعم حلول التواصل

24 - تكنولوجيا

وقع مدير عام الدفاع المدني بدبي، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، ورئيس شركة أفايا العالمية نضال أبولطيف اتفاقية، على هامش أسبوع جيتكس للتقنية 2016، تنص على أن يتم تزويد الدفاع المدني بدبي بأحدث حلول التواصل الخاصة من أفايا، والمتمثلة بمنصة توحيد بوابة خدمة الاتصال، والتي تم طرحها اليوم عالمياً من معرض جيتكس 2016، سعياً منها لبناء أحدث التقنيات والحلول لخدمة المتعاملين ولاستكمال المقومات التقنية للخدمات الذكية التي يمتلكها إضافة إلى الحلول الذكية التي تتيح التواصل بين موظفي إدارة الدفاع المدني أي

وأعلنت إدارة الدفاع المدني بدبي عن طرح خدمة "البعد الثالث" والتي تتيح التواصل المرئي بين المتعاملين مع هيئة الدفاع المدني من مستشارين وذلك لتسهيل معاملاتهم ودعم التواصل المرئي لمراجع الخرائط واعتمادها بأسرع وقت ممكن، دون الحاجة لزيارة مراكز الدفاع المدني.

وتضمن هذه الاتفاقية لإدارة الدفاع المدني بدبي مواكبة مبادرة حكومة دبي الساعية لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال اللواء خبير المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي: "إن الدفاع المدني بدبي يستشرف المستقبل مع شركائه من القطاعين الخاص والعام باستخدام أحدث التقنيات، ومنها تقنيات التواصل.. للمواءمة مع "استراتيجية الإمارات لاستشراف المستقبل"، واستباق التحديات التي قد تواجه الدفاع المدني خلال عمليات التغيير والتطوير واستحداث الخدمات والمتطلبات التي تفرضها عوامل التطور المتسارع في دبي".

وقال رئيس شركة أفايا العالمية: "سعداء بتعزيز الثقة التي قد منحتنا إياها الإدارة العامة للدفاع المدني والتي تظهر من جانبها الريادة العصرية في مجال تكامل عمليات التواصل والتفاعل مع العدد الكبير من الجهات المتعاملة معها، والتي تأتي استكمالاً للشراكة التي بدأنها العام الماضي. وتؤكد هذه الشراكة على مدى فعالية حلول أفايا التخصصية في تحقيق تطلعات الرؤى العصرية للجهات الحكومية في الإمارات".

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديث ودعم منظومة خدمة المتعاملين الذكية وفرق العمل في الدفاع المدني، والتي تقدمها الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، للتواصل مع فئات الجمهور والجهات التابعة لها، في سياق تعزيز معدلات سعادة المتعاملين التي يتبناها الدفاع المدني، إلى جانب تطوير تطبيقات التواصل الداخلي الذكية الخاصة بفرق العمل.

وبموجب الاتفاقية ستقدم أفايا وبالتعاون مع شركائها في "كونيكت آيتي"، الحلول الجديدة المقدمة كقدرات شاملة تركز على تعزيز تجربة التواصل الذكي على المستوى الداخلي والخارجي التي تتناسب مع كافة أجهزة الاتصال المتعددة، وستدعم منظومة التواصل بالعديد من القدرات الجديدة أبرزها الحلول الهاتفية المعتمدة على بروتوكول الانترنت، وقدرات الرسائل الصوتية، والرسائل المستعجلة متعددة الوسائط، بالإضافة إلى حلول التواصل المرئية HD ذات الجودة العالية، ليتم تمكين الإدارة العامة للدفاع المدني من بناء قاعدة تواصل مثالية تتيح للمرتبطين بها إنجاز إجراءات التعاون والتفاعل من اي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز.

يذكر أن شركة أفايا قد قامت اليوم خلال مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2016 بطرح منصة "أفايا إيكونوكس"، والتي من شأنها دمج جميع وسائط وقنوات الاتصال ضمن منصة موحدة، وبالتالي توفير قدرٍ أعلى من الكفاءة والسلاسة لفرق العمل، وضمان تأدية الأعمال بشكل أسرع. وبذلك، تكون دائرة الدفاع المدني بدبي أول عملاء أفايا لتوقيع اتفاقية استخدام المنصة الجديدة على المستوى العالمي.