إحصائيات المسافرين عبر مطار دبي خلال عطلة العيد (أرشيف)
إحصائيات المسافرين عبر مطار دبي خلال عطلة العيد (أرشيف)
السبت 1 يوليو 2017 / 12:44

إقامة دبي تنهي إجراءات 618 ألف مسافر خلال إجازة عيد الفطر

كشف مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد أحمد المري عن إحصائيات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر المبارك حيث بلغ عددها 16 ألف و 110 معاملة، وأضاف إلى أن عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال فترة الإجازة قد بلغت 618 ألف حركة.

وأوضح المري أنه قد بلغ عدد مستخدمي خدمة محفظة الإمارات التي أطلقت مؤخراً في مطارات دبي 9 آلاف و530 مستخدم، منهم قاموا بالتسجيل في التطبيق و1000 قاموا باستخدام التطبيق للمرور عبر البوابات الذكية خلال الإجازة، مما ساهم في تسهيل عملية المرور عبر مطارات دبي باستخدام الهواتف الذكية.

وأشار المري إلى أن فريق إدارة آمر لسعادة المتعاملين استمر في متابعة عمله خلال فترة الإجازة لتلقي مكالمات الجمهور عبر خدمة "آمر" 8005111 لمباشرة التعامل مع ملاحظات واستفسارات المتعاملين، مشيراً بأنه تم التعامل مع 4 آلاف و 515 مكالمة خلال فترة الإجازة.



وأوضح المري أن مركز الخدمة في مطار دبي الدولي مبنى 3 يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين، في وسط توقعات بقدوم أعداد كبيرة لقضاء إجازة العيد في الدولة حيث ساهم خلال فترة الإجازة في تسهيل سفر العديد من الأسر، وذلك في إطار الحرص على إسعاد المسافرين، حيث استطاع العديد من المواطنين عبر هذا المركز تجديد جوازات سفرهم في مدة لا تتعدى الدقائق، الأمر الذي سهل عملية السفر و تقليل الجهد والوقت عليهم، مشيراً إلى أن المركز ساهم خلال فترة إجازة العيد في تبسيط إجراءات المسافرين وتسهيل الحصول على الخدمات الأفضل والأسرع على مدار 24 ساعة، حيث تم تجديد 171 جواز سفر خلال فترة الإجازة.

واستقبلت خدمة المستشار الذكي لإقامة دبي التي تأتي كبوابة ذكية لجميع المتعاملين من الأفراد والأشخاص لتقديم طلبات الاستشارات القانونية 56 استشارة خلال إجازة عيد الفطر.

وأكد اللواء المري أن إقامة دبي حريصة على تنفيذ توجيهات الحكومة الرشيدة في ترسيخ قيم ومفاهيم التميز في العمل الحكومي، وتقديم خدمات متكاملة بهدف الوصول إلى سعادة المتعاملين والجمهور بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي عالمياً، مؤكداً بقوله: "سعادة الجمهور أمر مهم ومسؤولية على الجميع تجاه المجتمع، حيث إن سعادة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار تنعكس على إنتاجية الدولة ووجودها وتأثيرها في وطن يسوده الرخاء والأمن فلا بد من العمل جاهدين في تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لهم من خلال اختصار الطاقات والجهد والأوقات في الإجراءات، التي تمثل الهدف الرئيسي في كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة".

وأثنى اللواء محمد المري على أداء وكفاءة موظفي إقامة دبي في إنجاز المعاملات خلال إجازة عيد الفطر المبارك في المراكز الخارجية والمطارات والمنافذ البرية والبحرية، مشيداً بجهودهم المبذولة وتواجدهم على رأس عملهم طوال أيام فترة الإجازة ووالعمل الدؤوب في خدمة كافة المتعاملين من مواطنين ومقيمين وزوار وسعيهم لإنهاء إجراءات المتعاملين على أكمل وجه وتسهيل معاملاتهم.

وقال المري إن "إقامة دبي تسعى للحفاظ على ريادتها في تحقيق أعلى مستويات الرضا لمتعامليها وصولاً إلى إسعادهم"، مضيفاً أنه "تم رفع الطاقة الاستيعابية للمنافذ خلال إجازة عيد الفطر ووضع آليات عمل متكاملة لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وتسهيل الحركة الانسيابية للمسافرين الذين تزداد أعدادهم خلال أيام العيد، وتذليل الصعوبات أمامهم تحسباً لأي ازدحام قد يطرأ خلال هذه الفترة".

وأشاد اللواء محمد المري بالدور الكبير الذي يقوم به مأموري الجوازات في توفير كافة التسهيلات للمسافرين عبر المنافذ البحرية والجوية والبرية، لتحقيق أعلى معايير الجودة واستدامة التميز والارتقاء بمستوى العمل من أجل رفعة وطنهم، و تقديم خدمات تعزز تحقيق رضى وسعادة المتعاملين.