البرازيلي دوغلاس دانفريس (أرشيف)
البرازيلي دوغلاس دانفريس (أرشيف)
السبت 5 أغسطس 2017 / 16:52

3 مخاطر تهدد العين بعد رهان زوران على دوغلاس

استقر المدرب الكرواتي زوران ماميتش على قيد اللاعب البرازيلي دوغلاس دانفريس في صفوف نادي العين في بطولة دوري أبطال آسيا، التي تأهل فيها "الزعيم" إلى ربع النهائي وسيواجه الهلال السعودي.

ويراهن المدرب الكرواتي على نجاح دوغلاس في تحقيق الإضافة إلى خط هجوم نادي العين، وعدم الحاجة إلى التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.

ورغم أن العين كان لديه متسع من الوقت للتعاقد مع لاعب أجنبي، إلا أن "الزعيم" اكتفى بالتعاقد مع السويدي ماركوس بيرغ، والياباني شيوتاني، مع استمرار البرازيلي كايو لوكاس وإعادة قيد مواطنه دوغلاس.

وبات العين أمام 3 مخاطر بعد قرار زوران بالاعتماد على دوغلاس، أولها هي اكتساب اللاعب البرازيلي الثقة في نفسه في المباريات الرسمية وإعادة العلاقة بينه وبين جمهور العين إلى نصابها، خاصة أنه منذ إهدار دوغلاس لركلة الجزاء الشهيرة في نهائي دوري أبطال آسيا 2016 أمام تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، وخسارة العين لفرصة الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه، وبات دغلاس لاعب غير مرغوب فيه بالنسبة لجمهور العين.

ثاني المخاطر التي تنتظر العين هي خسارة مقعد للاعب أجنبي في حال عدم ظهور دوغلاس بمستوى جيد، خاصة إذا نجح "الزعيم" في تخطي الهلال السعودي والوصول إلى نصف النهائي، إذ سيكون الفريق مجبر على الاستمرار بالقائمة نفسها التي يعد غداً الأحد آخر موعد لتقديم القائمة النهائية لجميع الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا.

ورغم أن العين لديه فرصة للتعاقد مع لاعب أجنبي آخر وقيده محلياً، وتكرار تجربة النادي الأهلي في 2015 عندما اكتفى بإشراك اللاعب المغربي أسامة السعيدي في البطولة الآسيوية، والاعتماد على السنغالي موسى سو في البطولات المحلية، وهو ما قد يلجأ إليه "الزعيم" إذا لم يتمكن دوغلاس من إثبات وجوده.

أما ثالث المخاطر ستكون هي ضياع الثقة بين الجمهور والمدرب الكرواتي زوران، خاصة أنه العين لن يشارك الموسم المقبل في دوري أبطال آسيا، وتعد البطولة القارية هي الحدث الأهم لـ"الزعيم" في الموسم الحالي، إضافة إلى الفوز بدوري الخليج العربي حتى يحصل على فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية 2018 في أبوظبي.

وهذه الثقة قد تتلاشى إذ لم ينجح دوغلاس في التألق في البطولة الآسيوية، ويصبح قرار المدرب الكرواتي النقطة الفاصلة في علاقته مع الجمهور.