من المشاركات (المصدر)
من المشاركات (المصدر)
الأحد 29 أكتوبر 2017 / 18:24

"سيتروين توتال أبوظبي" سابعاً في رالي ويلز

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات رالي ويلز - الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات - محتلاً المركز السابع مع البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي قاطعين المراحل الخاصة (21 مرحلة - 304.36 كلم) بزمن كلي بلغ 2:58:21.1 ساعة.

كان الشيخ خالد بن فيصل القاسمي أول المنطلقين في اليوم الأخير الذي تألف من خمس مراحل خاصة بالسرعة (41 كلم). وبالنسبة للبطل الإماراتي، كانت المراحل أفضل نوعاً ما مقارنةً بمراحل اليومين الماضيين وقال: "مراحل اليوم أفضل والسماء أكثر إشراقاً، لقد استمتعنا بقيادة السيارة حيث قمنا ببعض التعديلات على معايير السيارة وكانت نتائج تلك التعديلات إيجابية. رالي ويلز رالي عريق جداً بتاريخه وكبير بتحدياته وتعلمنا نه الكثير".

اليوم الثاني: 17 ساعة من التعب ومتعة القيادة
على عكس اليوم الأول، اكتست أجواء رالي ويلز في صباح اليوم الثاني بالغيوم والضباب مما رفع من سقف المنافسة على السائقين. كان الشيخ خالد القاسمي أول المنطلقين وأكد بأن أجواء اليوم الثاني الذي اشتمل على تسع مراحل أصعب بكثير مقارنةً باليوم الأول. التحدي الآخر الذي واجه السائقين في اليوم الثاني هو خوض غمار المرحلتين الأخيرتين في الفترة المسائية مع المصابيح الكاشفة، وما رفع من نسبة الأدرينالين في عروق السائقين أن الأجواء كانت ماطرة وضبابية.

أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الأول محتلاً المركز السادس في الترتيب العام المؤقت على يد البريطاني كريس ميك وملاحه بول نيجل على متن سيتروين سي3 دبليو.آر.سي.

الجدير بالذكر أن ميك قد قفز في الترتيب العام عشرة مراكز كاملة في بداية اليوم ومن ثم ارتقى إلى المركز الثالث في منتصف اليوم وحاول المحافظة على ترتيبه حتى نهاية مرحلة هارفين الثانية إلا أنه اكتفى بالمركز السادس. ومع هذا، لا تزال حظوظ فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات قائمة للصعود إلى منصة التتويج.

تألف اليوم الأول لرالي ويلز من ست مراحل خاصة بالسرعة موحلة جداً بطول 119 كلم خيمت عليها أجواء الحذر والابتعاد عن ارتكاب الأخطاء سيما وأن اليوم لم يتضمن وقفة صيانة.

على الرغم من أن اليوم الأول كان مشمساً إلا أن المراحل كانت مشبعة بالوحل وزلقة جداً خصوصاً مع مرور السيارات عليها وهو ما أعطى الأفضلية للسيارات المنطلقة أولاً، وشكل ذلك تحدياً للسائقين الآخرين إذ باتت المراحل أشبه بمراحل رالي مونتي كارلو (من ناحية ثبات السيارة على الطرقات) وهو ما أكده مراراً كريس ميك.

من جهته نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون في اجتياز خط نهاية اليوم الأول دون أخطاء على الرغم من صعوبة التحدي وقال: "أنهينا يومنا بنجاح دون أخطاء ولكن التحدي كان كبير جداً بالنسية لي كوني لم أواجه مثل تلك المراحل منذ زمن طويل جداً. سعيد بالخبرة التي نكتسبها على مثل هذا النوع من الطرقات وسنقوم بإجراء بعض التعديلات مع الفريق التقني على معايير ضبط السيارة لتعزيز مستويات الثبات فيها".

أما كريغ برين وملاحه سكوت مارتن فلم يكن الحظ حليفهما هذه المرة، إذ تعرض الإطار الأمامي الأيسر في سيارة الإيرلندي لانثقاب في صباح اليوم الأول مما كلفه خسارة حوالي دقيقة كاملة. وفي المرور الثاني وتحديداً في الكيلومترات الأولى من المرحلة الأخيرة لليوم انزلق سيارة برين عن المسار لتستقر في حفرة كلفه الخروج منها حوالي ساعة بمساعدة بعض المتفرجين.

نتائج رالي ويلز
1. إيلفن إيفانز / فورد فييستا دبليو.آر.سي / ٢:٥٧:٠٠.٦ ساعة
2. تيري نوفيل / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٣٧.٣ث
3. سيباستيان أوجييه / ام سبورت - فورد فييستا دبليو.آر.سي / بفارق ٤٥.٢ث
4. أندرياس ميكلسن / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٤٩.٨ث
5. ياري ماتي لاتفالا / تويوتا ياريس دبليو.آر.سي / بفارق ٥٠.٣ث
6. أوت تاناك / ام سبورت - فورد فييستا دبليو.آر.سي / بفارق ١:٠٢:٣د
7. كريس ميك / سيتروين سي٣ دبليو.آر.سي / بفارق ١:٢٠.٥د
8. هايدن بادون / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٢:١٦.٣د
9. إسابيكا لابي / تويوتا ياريس دبليو.آر.سي / بفارق ٢:٤٦.٥د
10. داني سوردو / هيونداي آي٢٠ دبليو.آر.سي / بفارق ٣:٥٠.٥د