الخميس 28 أغسطس 2014 / 10:31

اليمن: ترقب لقرار دولي يدرج الحوثيين ضمن الميلشيات الإرهابية

توقعت مصادر سياسية يمنية، أن يخرج مجلس الأمن الدولي بقرار غداً الجمعة يقضي بإدراج قيادات جماعة الحوثي ضمن الميليشيات الإرهابية المتمردة والمعرقلة للعملية السياسية، مؤكدة بأن جميع الأطراف تنتظر قرار مجلس الأمن الذي سيحدد الموقف الدولي للمرحلة المقبلة.

وأفادت المصادر، أن المفاوضات بين اللجنة الرئاسية والحوثيين متوقفة وليس هناك أي بوادر للانفراج حتى اللحظة في ظل تمسك الحوثي برأيه ورفض كل المساعي للحلول السلمية بما فيها المساعي الدولية والأممية، موضحة بأن تهديد الحوثي بتفجير الوضع عقب يوم الجمعة في خطابه الأخير أمس الأول كان رداً على الجهود الأممية التي تدخلت في الأيام الأخيرة.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية، أشارت المصادر إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لن يتراجع عن القرارات التي اتخذتها الحكومة المتعلقة بالجرعة السعرية للنفط، وأنه يرى مطالب الحوثي تدخل في شؤون الدولة والحكومة التي تعد هي المسؤولة الأولى عن الشعب اليمني بكامله وليس عن فصيل أو طرف معين.

تجدر الإشارة إلى أن أزمة الحوثي في صنعاء أفرزت انقساماً كبيراً في أوساط المجتمع اليمني، الذي ظهر بين مؤيد للحوثي ورافض له، فيما آخرون يلتزمون الصمت ويرون الجميع بأنهم لا خير فيهم، حيث ظهر ذلك من خلال الدعوات التي يطلقها الطرفين "الدولة والحوثي" للمشاركة في المظاهرات عصر كل يوم.