الخميس 28 أغسطس 2014 / 10:18

المتحدث باسم الحكومة المصرية: لا إرجاء للانتخابات البرلمانية

نفى المتحدث باسم مجلس الوزراء السفير حسام قاويش ما يثار حول تأجيل انتخابات مجلس النواب حتى بداية العام المقبل، قائلاً إن "الحكومة لم تناقش هذا الأمر مطلقاً في الوقت الحالي، ولم يحدث أن تم طرح هذا الأمر عليها"، مؤكداً "التزامها بكل ما جاء في خارطة المستقبل، التي ارتضاها الشعب المصري لبناء مؤسسات الدولة".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يوليو (تموز) الماضي، قراراً جمهورياً بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات إيذانا ببدء الإجراءات الخاصة بها، كما أعلن أن "الانتخابات ستجري قبل نهاية العام الحالي"، لكنه لم يحدد موعداً رسمياً لها.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الخميس، قالت المصادر إن قانون تقسيم الدوائر جاهز، لكنه ربما يتوقف صدوره على الانتهاء من التقسيم الإداري الجديد للمحافظات.

واستنكر السياسي البارز عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، كثرة الكلام عن تأجيل الانتخابات البرلمانية. وقال موسى في تصريح له أمس "ذهب البعض إلى المطالبة بصرف النظر عنها كليا، وأن الأمر لا يعدو أن يكون ديكوراً يعجب الخارج ولكنه يخرب الداخل".

وتعد انتخابات مجلس النواب، آخر الاستحقاقات السياسية في خارطة المستقبل، التي توافقت عليها القوى السياسية عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث سبقها وضع تعديل الدستور، وانتخاب السيسي رئيساً للبلاد.