الخميس 28 أغسطس 2014 / 11:00

داعش يسجن منظّره أبو عمر الكويتي انفرادياً بتهمة إثارة القلاقل

كشفت مصادر مطلعة، أن حكماً "تعزيرياً" صدر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحبس الكويتي حسين رضا لاري الشهير بلقب أبو عمر الكويتي، والذي يعد أحد أهم "المنظرين الشرعيين" في التنظيم، وتم تنفيذ الحكم بحبسه انفرادياً، قبل أكثر من أسبوعين.

وذكرت المصادر لصحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس، أن هذه هي المرة الثانية التي يتم الحكم عليه بالسجن خلال عامين من عمر التنظيم في سوريا، حيث قام "والي الرقة" في سوريا العام الماضي بعزله عن الخطابة في أحد مساجد منطقة أطمة التي كان يؤم المصلين فيها خلال صلوات الجمعة، ثم سجنه بتهمة إثارة القلاقل بين "مجاهدي التنظيم".

وتحدثت المصادر عن قيام "أبو عمر" قبل ثلاثة أشهر بإرجاع زوجته وبناته إلى الكويت، بسبب ما اعتبره عدم استقرار الأوضاع في سوريا، في حين أبقى ابنه البكر عمر الذي لم يبلغ بعد عامه الثامن عشر معه، في محافظة الرقة شرق سوريا.

وكشفت المصادر المطلعة، أن أسباب حبس "أبو عمر" تعود إلى كون الأخير من الساعين لخلق المشاكل بين "داعش" وجبهة النصرة وتوسيع هوة الخلافات بين الفصيلين الإسلاميين المتشددين، ومعارضته الشديدة لجهود المصالحة والتقريب بينهما، وأن الدافع الحقيقي وراء قرار الحبس "استمراره في إشعال نار الفتنة والفرقة بين التنظيم وجبهة النصرة".

تجدر الإشارة إلى أن "داعش" يقيم محاكمه الخاصة في مناطق انتشار قواته، ويصدر أحكام الإعدام بشكل دائم.