آبل تخسر جولة جديدة في صراعها مع سامسونغ(أرشيف)
آبل تخسر جولة جديدة في صراعها مع سامسونغ(أرشيف)
الخميس 28 أغسطس 2014 / 10:52

آبل تفشل في منع سامسونع من بيع منتجاتها في الولايات المتحدة

فشلت مجموعة آبل الأميركية مجدداً الاربعاء في الحصول على قرار قضائي بمنع بيع هواتف ذكية من صنع منافستها الكورية الجنوبية "سامسونغ" التي تتهمها بانتهاك براءات اختراع تملكها.

رفض الدعوى نكسة جديدة لمجموعة آبل في هذه القضية

وتقدمت آبل بطلب جديد أمام محكمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية إثر حكم صادر في مايو(أيار) خلُص إلى حصول انتهاكات لبراءات اختراع خاصة بالمجموعة الاميركية من جانب سامسونغ .

وفي قرار نُشر الأربعاء اعتبرت القاضية لوسي كوه أن آبل لم تُثبت حصول "ضررٍ لا يُمكن إصلاحه" على صلة بانتهاك سامسونغ لبراءات الاختراع ما كان من شأنه ان يبرر المنع الدائم للمنتجات المعنية.

وأوضحت القاضية أن "آبل لم تُثبت تعرضها لأضرار كبيرة تطال مبيعاتها أو سمعتها" ولم تُظهر سببية مباشرة بين الأضرار المحتملة وانتهاك البراءات من جانب سامسونغ. وبمُوجب ذلك رفضت القاضية طلب المنع المُقدم من آبل.

نكسة
ويعد الرفض نكسة جديدة لمجموعة آبل في هذه القضية، ذلك أن الحكم السابق على سامسونغ في مايو(ايار) لم يتجاوز دفع مبلغ يقارب الـ120 مليون دولار فقط، مبلغ يقل كثيراً عن الملياري دولارالتي كانت تطالب بها المجموعة الاميركية.

وتبادلت كبرى المجموعات الكبرى في صناعات المعلوماتية في السنوات الأخيرة سلسلة دعاوى تتناول اتهامات بانتهاك براءات اختراع.

وتقدمت آبل بدعوى اولى ضد منافستها الكورية الجنوبية في الولايات المتحدة في2011 ، امتدت بعدها المعارك القضائية لتشمل بلداناً مثل بريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان وايطاليا وهولندا واستراليا.

ويشار إلى قرار المجموعتين إسقاط كل النزاعات القضائية القائمة بينهما خارج الولايات المتحدة بخصوص براءات الاختراع في مطلع أغسطس(آب).