الإمارات تصدرت على مدى السنوات الماضية المرتبة الأولى
الإمارات تصدرت على مدى السنوات الماضية المرتبة الأولى
الخميس 28 أغسطس 2014 / 13:59

مسؤول عماني: نسبة السياح الإماراتيين إلى ظفار هي الأعلى عربياً

احتل السياح الإماراتيون، المرتبة الأولى عربياً ضمن السائحين العرب الذين زاروا محافظة ظفار العمانية خلال الفترة من 21 يونيو (حزيران) الماضي إلى 20 أغسطس (آب) الجاري، أي خلال موسم خريف صلالة 2014.

وشكل الإماراتيون الذين زاروا محافظة ظفار، ما نسبته 13% من عدد السياح البالغ عددهم 380 ألفاً و755 زائراً مقارنة بـ 303الآف و365 زائراً خلال الفترة نفسها من عام 2013 بنسبة نمو بلغت16.3 %.

وأكد رئيس بلدية ظفار، رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف صلالة، الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري أن "السياح الإماراتيين شكلوا كالعادة النسبة الأكبر من زوار صلالة خلال موسم الخريف".

تصدير السياحة

وأوضح أن "الإمارات تصدرت على مدى السنوات الماضية المرتبة الأولى من حيث تصدير السياحية للمحافظة، وذلك بسبب عمق العلاقات التي تربط السلطنة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن قرب المسافة بين البلدين، مشيراً في نفس الوقت إلى ارتفاع نسبة الاستثمارات الإماراتية في المحافظة من حيث المشاريع السياحية والعقارية".

13 % إماراتيون
ولفت الشنفري إلى أن "العمانيين شكلوا حوالي 73 % من إجمالي عدد زوار المحافظة، بينما شكل الإماراتيون13% في حين شكل بقية مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حوالي4.9%".