قوات البيشمركة(أرشيف)
قوات البيشمركة(أرشيف)
الخميس 28 أغسطس 2014 / 16:13

البيشمركة تستعيد قرى في نينوى من "الدولة الإسلامية"

شنت قوات البيشمركة الكردية، مدعومة بغطاء جوي أمريكي، فجر اليوم الخميس، هجوماً من 3 محاور على ناحية زمار شمال غرب مدينة الموصل، حسبما أورد مكتب "بي بي سي" في بغداد" نقلاً عن مصادر أمنية في الموصل، مركز محافظة نينوى.

تمكنت قوات البيشمركة من السيطرة على جبل بطمة الذي يضم آباراً نفطية حيث قام مقاتلو التنظيم بتفجير أحدها ضمن حقول نفط عين زالة في زمار

وتمكنت القوات الكردية من استعادة عدد من القرى التابعة للناحية من تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش سابقاً).

سيطرة وإعدام
وتمكنت قوات البيشمركة أيضاً من السيطرة على جبل بطمة، الذي يضم آباراً نفطية، حيث قام مقاتلو التنظيم بتفجير أحدها ضمن حقول نفط عين زالة في زمار.

وفي ثاني حادث من نوعه خلال 24 ساعة، نفذ تنظيم الدولة الإسلامية أحكام الإعدام رمياً بالرصاص، بحق 7 أشخاص من أبناء الموصل.
ويقول التنظيم إن الأحكام نفذت وفقاً لأحكام شرعية صدرت بحقهم.

وكانت دائرة الطب العدلي في الموصل قد تسلمت، أمس الأربعاء، جثث 7 رجال أعدمهم التنظيم بإطلاق النار في الرأس.

انفجار وهجوم
وكان مصدر أمني في مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى شرق العراق، أفاد صباح الخميس بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، في بلدة بلدروز جنوب شرق بعقوبة، انفجرت لدى مرور رتل لعناصر الحشد الشعبي دون معرفة الخسائر.

من جانب آخر، قال المصدر نفسه إن "قوات البيشمركة تحشد قواتها بالقرب من بلدة جلولاء، شرق بعقوبة، التي تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف المصدر أن "قوات من الجيش العراقي ومتطوعي الحشد الشعبي تتحشد في بلدة العظيم، شمال غرب بعقوبة، استعداداً لشن هجوم على تنظيم الدولة الإسلامية، في مناطق من محافظة صلاح الدين".

وفي محافظة الأنبار الغربية، قال المتحدث باسم مستشفى الفلوجة التعليمي إن "قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل حتى منتصف ليلة الأربعاء جثث 12 قتيلاً جميعهم رجال، و 17 جريحاً بينهم نساء وأطفال من أهالي الفلوجة، الذين سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له المدينة أمس".