الأمن المصري متأهباً لأي أعمال شغب
الأمن المصري متأهباً لأي أعمال شغب
الجمعة 29 أغسطس 2014 / 13:32

مصر: قوات الأمن تفرق مسيرات محدودة للإخوان

القاهرة -أمل القاضي

نظّم أنصار الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وعناصر تنظيم الإخوان المسلمين، مسيرات متفرقة محدودة، صباح اليوم، بينما دعت عناصر التنظيم عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتنظيم فعاليات مسائية كذلك، لمواصلة الحراك الإخواني ضد الدولة المصرية.

ونجحت قوات الأمن في تفريق تلك المسيرات المحدودة لمؤيدي جماعة الإخوان، صباح اليوم، أبرزها مسيرة بشارع محي الدين أبو العز بحي الدقي (محافظة الجيزة)، وذلك أثناء توجهها إلى شارع جامعة الدول العربية بحي المهندسين الراقي.

وتمكنت قوات الأمن من تفريق المتظاهرين في الشوارع الجانبية بمنطقة الدقي؛ عقب أن داهمت المسيرة ولاحقت العناصر المشاركة فيها.

وفي غضون ذلك، تشهد العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات تكثيفاً أمنياً ملحوظاً منذ الصباح الباكر، تحسباً لفعاليات إخوانية معتادة يوم الجمعة من كل أسبوع، وللتصدي لتلك العناصر الإخوانية الراغبة في إثارة الفوضى بالشارع المصري.

وأغلقت قوات الأمن مداخل ميداني التحرير والنهضة، وذلك تحسباً لأية مسيرة مفاجئة لعناصر الإخوان فضلاً عن انتشارها بصورة ملحوظة في محيط المؤسسات الحيوية والرسمية فضلاً عن انتشار الدوريات النقالة بشوارع القاهرة الكبرى.

وفي سياق ذي صلة، أطلق مجهولون النار على قسم شرطة الفيوم، ووقع تبادل إطلاق نار بين القوات وتلك العناصر الإرهابية، الذين تمكنوا من الفرار، دون وقوع إصابات في صفوف الطرفين.