غريب (أرشيف)
غريب (أرشيف)
الجمعة 29 أغسطس 2014 / 13:46

مدرب مصر يتطلع لانتصار معنوي على كينيا قبل مواجهة السنغال

لا يهتم مدرب مصر شوقي غريب بنتيجة اللقاء الودي أمام كينيا غداً السبت، لكنه في نفس الوقت يتطلع لانتصار يرفع معنويات الفريق قبل مواجهة السنغال الشهر القادم في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2015 في المغرب.

وسيخوض منتخب مصر مباراة الغد على إستاد أسوان، بتشكيلة من اللاعبين المحليين، باستثناء أحمد فتحي المنضم حديثاً لأم صلال القطري، لأن اللقاء ليس ضمن مواعيد الارتباطات الدولية.

وقال غريب اليوم الجمعة: "الفوز في حد ذاته ليس هدفنا الرئيسي، بقدر اهتمامنا بتقديم أداء جيد، والاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين الذين يخوضون المباراة".

وأضاف "لكن الفوز سيرفع معنويات اللاعبين، ويمنحهم دفعة قوية قبل المواجهة المرتقبة مع السنغال".

وسيبدأ منتخب مصر مشواره في التصفيات خارج أرضه أمام السنغال، في الخامس من سبتمبر (أيلول) المقبل، قبل استضافة تونس بعد خمسة أيام ضمن المجموعة السابعة والتي تضم بوتسوانا أيضاً.

وقال غريب إنه سيستبعد سبعة من معسكر المنتخب عقب مباراة كينيا، مع الإبقاء على 23 لاعباً قبل السفر إلى السنغال.

لكن مدرب منتخب مصر أشار إلى استمرار المستبعدين في معسكر تدريبي بالقاهرة، لحين عودة الفريق من دكار استعداداً للمواجهة التالية مع تونس.

وكان غريب استدعى 12 لاعباً محترفاً بالخارج إلى تشكيلة منتخب مصر، من بينهم 11 لاعباً في أندية أوروبية، استعداداً لبدء مشوار الفريق في التصفيات الأفريقية.

ووافقت الجهات الأمنية على حضور 2500 مشجع فقط في مباراة مصر وكينيا، والتي تقام ضمن الاحتفالات بافتتاح الإستاد الدولي الجديد في أسوان.