الجمعة 29 أغسطس 2014 / 19:50

فيديو مرعب يجبر كل مدخن على الإقلاع

ربما شاهد كل فرد العديد من الصور المفزعة عن آثار التدخين السلبية على الرئتين، لكن لا أحد رأى من قبل مقارنة حية بين رئة مدخن وأخرى سليمة، لتدق ناقوس الخطر الداهم لهذه العادة السلبية، مثلما يوضح هذا الفيديو الذي يعد بمثابة "جرس إنذار أخير" ورسالة تحذيرية خطيرة من التدخين.

يوضح الفيديو اختلاف اللون وصحة الرئتين بين شخص مدخن وآخر غير مدخن

يستعرض الفيديو بأسلوب توضيحي سلس وبسيط الفرق المخيف بين الرئة السليمة والرئة المدخنة، فتظهر الرئة السليمة باللون الوردي الزاهي التي تستقبل دماً نقياً صافياً، بينما على الجهة الأخرى يُضخ دماً مؤكسداً فاسداً لرئة المدخن التي تغير لونها إلى اللون البنفسجي الداكن القاتم.

لا يوضح الفيديو اختلاف اللون بين الرئتين فحسب، بل يبين جلياً أيضاً الفرق بين صحة الرئتين وعملية التنفس، فالرئة السليمة تتم فيها عملية التنفس بشكل سليم وصحي وتتمدد بشكل أكبر من تلك المدخنة التي تتنفس بصعوبة، يجعل كل مدخن يراه يُلقي السيجارة من يده فوراً ويعزم على الإقلاع عنها، بل وعدم العودة إليها.



أثار التدخين المدمرة
 بالطبع الجميع يعي جيداً الآثار المدمرة للتدخين الذي يسبب في انسداد الحويصلات الهوائية والمجرى الهوائي وكذلك انقباض الأوعية الدموية التي تمد القلب والمخ والأطراف بالدم اللازمة لها، أيضاً يزيد التدخين معدل ضربات القلب ويسبب ارتفاع ضغط الدم، فيضع المدخن في قوقعة محاصراً بمخاطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة والسكتات الدماغية. ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، بل أيضاً يؤثر سلباً على الجهاز التناسلي للجنسيين ويقلل فرص الإنجاب.