الجمعة 29 أغسطس 2014 / 19:53

الطيران العراقي يقتل 39 مسلحاً ويصيب 67 آخرين في قصف جنوبي كركوك

صرح ضابط كبير في الجيش العراقي اليوم الجمعة أن سلاح الجو نفذ غارات جوية وتمكن من قتل 39 من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية وإصابة 67 آخرين بينهم أمير في إحدى المناطق جنوبي مدينة كركوك الواقعة على بعد 250 كم شمالي بغداد.

وقال العقيد مصطفى البياتي قائد قوة حماية منطقة آمرلي المحاصرة منذ أكثر من 75 يوماً من قبل مسلحي الدولة الاسلامية في تصريح صحفي: "إن طيران الجيش قام بقصف قرى دورة، ومار، وأخيزل التابعة لناحية آمرلي. ووفقاً للمعلومات فإن القصف الجوي أسفر عن مقتل39 إرهابياً وإصابة 67 آخرين وحرق 8 عربات مسلحة و5 مدافع دوشكا".

وأضاف "أن القصف أسفر أيضاً عن إصابة حسين سعدون الملقب بقناص الأنبار إصابة بليغة وهو أمير لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في المنطقة تم نقله على إثرها الى سوريا للعلاج عبر الموصل صباح اليوم".

من جهة أخرى أحبطت قوات البيشمركة الكردية في ناحية سليمان بيك جنوبي كركوك هجوماً لمجاميع الدولة الإسلامية.

وقال المقدم حكيم كريم قائد الفوج الثاني في قوات البيشمركة في تصريح صحفي "إن قوات البيشمركة تمكنت فجر اليوم في ناحية سليمان بيك جنوبي كركوك من إحباط هجوم عنيف للمجاميع المسلحة على الفوج الثاني لقوات البيشمركة، وهي المرة الثالثة التي يقدم فيها المسلحون على الهجوم في هذه المنطقة خلال 24 ساعة الماضية، إلا أن قوات البيشمركة تمكنت من إحباط جميع المحاولات".