صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
السبت 30 أغسطس 2014 / 12:52

اعتقال 16 من أبناء "عرب 48" بتهمة التعاون مع حزب الله

24 - معتز أحمد ابراهيم

أعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية أخيراً 16 شخصاً من أبناء عرب، بشبهة الضلوع في مخطط لتهريب وسائل قتالية ومخدرات إلى إسرائيل، بإيعاز من "حزب الله".

يواجه المعتقلون شبهة الضلوع في مخطط لتهريب وسائل قتالية ومخدرات إلى إسرائيل

وقالت صحيفة معاريف في تقرير لها إن الرقابة العسكرية سمحت بنشر نبأ قيام الشرطة وجهاز الأمن العام "شاباك" خلال الشهر الأخير بهذه الحملة من الاعتقالات، ضد عدد من عرب فلسطين، بشبهة ضلوعهم في مخطط لتهريب وسائل قتالية ومخدرات إلى إسرائيل، عبر الحدود اللبنانية والسورية والأردنية.

وصرّح بيان صادر عن الشاباك أن اعتقال هؤلاء التجار تم عقب التحقيق مع الشقيقين عبد الحليم وعز الدين عباس من سكان الجليل، وأحمد مزاريب ورياض مزاريب من سكان الناصرة.

وزعمت الصحيفة أيضاً أن عناصر حزب الله تعاونت مع أبناء عرب إسرائيل، من أجل معرفة الكثير من المعلومات السرية الخاصة عن مواقع تمركز العسكريين الإسرائيليين وأماكن تجمعهم، مقابل المخدرات، وهي طريقه اتبعها الحزب منذ فترة طويلة.

جدير بالذكر أن إسرائيل تحاول دائماً إلصاق تهم العمالة والتخابر مع حزب الله لعرب 48، وهي التهم التي تنقصها دائماً الكثير من الدلائل أو القرائن ويكون الهدف الرئيسي منها هو التعنت ضد أبناء الأقلية العربية في إسرائيل، وكثيراً ما برأت المحاكم الإسرائيلية العرب من هذه التهم، بعد إدانتهم من الشاباك.