الشيخ صباح خالد الحمد الجابر الصباح:" لا أعلق على تُهم من وسائل مشبوهة"(كونا)
الشيخ صباح خالد الحمد الجابر الصباح:" لا أعلق على تُهم من وسائل مشبوهة"(كونا)
السبت 30 أغسطس 2014 / 23:40

وزير الخارجية الكويتي: الإمارات تقدم دائماً كلّ العون لأشقائها

أكّد النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، رئيس الدورة العادية الـ132 للمجلس الوزاري الخليجي، الشيخ صباح خالد الحمد الجابر الصباح، أن الإمارات تسعى دائماً لتقديم كل العون لأشقائها.

وقال الشيخ صباح خالد في المؤتمر الصحفي المشترك مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماع المجلس الوزاري الخليجي بجدة السبت، رداً على سؤال حول الاتهامات التى وُجّهت للإمارات بشأن ليبيا" إن الإمارات تسعى دائماً لتقديم كل العون لأشقائها ولن يكون دورها في أيّ منحى أخر".

وأضاف "أما الالتفات إلى التهم من وسائل مشبوهة فلا أستطيع أن أعلّق عليه،ا ولكن الإمارات تُقدّم العون لأشقائها فى كلّ الظروف".

إرهاب
من جهته ورداً على سؤال حول جهود مكافحة الإرهاب أكد الدكتور عبد اللطيف الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن هذه القضية لها الأولية وأن جهود الدول العربية والخليجية فى مقدمة الجهود الدولية لمكافحة الارهاب، مشيراً فى هذا الصدد إلى دعوة خادم الحرمين الشريفين لتفعيل مبادرة السعودية بإنشاء مركز دولى لمحاربة الارهاب ودعم المملكة بـ100 مليون دولار لتفعيل هذه المبادرة دليلُ على مثل هذه الجهود.

وبشان قدرة قوات درع الجزيرة على التصدى للإرهاب قال الزيانى: "توجد اتفاقية لمكافحة الإرهاب بين دول الخليج"، مشيراً إلى أن قوة درع الجزيرة هى جزء من تلك المنظومة.