صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الأحد 31 أغسطس 2014 / 10:54

"جبهة النصرة" تفرج عن 4 جنود لبنانيين وعنصر أمني

أفرجت "جبهة النصرة"، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، مساء السبت، عن 4 جنود لبنانيين، وعنصر في قوى الأمن الداخلي، كانوا محتجزين لديها منذ نحو شهر في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني.

يأتي الإفراج عن العسكريين الخمسة لدى "جبهة النصرة" بعد ساعات من بث شريط فيديو يظهر قطع رأس رجل معصوب العينين من جانب تنظيم الدولة الإسلامية قدم على أنه أحد الجنود الذين اختطفوا في الثاني من أغسطس

وقال المصدر: "تم الإفراج عن 4 جنود وعنصر في قوى الأمن الداخلي، كانت تحتجزهم جبهة النصرة، وقد وصلوا إلى عرسال"، وهي البلدة القريبة من الحدود مع سوريا، حيث كان في استقبالهم رجل دين كان يتولى وساطة لإطلاق سراح هؤلاء.

لكن المصدر أوضح أن "الأجهزة الأمنية لم تتسلم العسكريين حتى الآن".

بدورها، أكدت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية الإفراج عن العسكريين الخمسة، الذين كانوا خطفوا في بداية أغسطس(آب)، خلال معارك عنيفة في منطقة عرسال، بين الجيش اللبناني ومسلحين متطرفين قدموا من سوريا.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية(داعش سابقاً)، وجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، وتنظيم إسلامي آخر، قامت في 2 أغسطس(آب) بخطف 19 جندياً، و15 عنصراً في قوى الأمن الداخلي، إثر المعارك مع الجيش.

ويطالب المسلحون بإجراء مبادلة بين عناصر القوات الأمنية اللبنانية، وإسلاميين معتقلين في السجون اللبنانية.

ويأتي الإفراج عن العسكريين الخمسة لدى "جبهة النصرة" بعد ساعات من بث شريط فيديو، يظهر قطع رأس رجل معصوب العينين من  جانب تنظيم الدولة الإسلامية، قدم على أنه أحد الجنود الذين اختطفوا في الثاني من أغسطس.

وأعلن الجيش اللبناني، أمس السبت، أنه يعمل على التحقق من صحة هذا الشريط.

وقامت عائلات للجنود المحتجزين بقطع طرق في شمال وشرق لبنان، لفترة قصيرة السبت، مطالبين الحكومة بالتفاوض مع الخاطفين.