النصرة تهدد بإعدام الأسى الشيعة لديها وتدعو المسيحيين إلى الحياد(أرشيف)
النصرة تهدد بإعدام الأسى الشيعة لديها وتدعو المسيحيين إلى الحياد(أرشيف)
الأحد 31 أغسطس 2014 / 20:55

جبهة النصرة: تحرير القلمون قريباً.. وتحذر حزب الله

قالت جبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا، اليوم الأحد، إنها ستبدأ قريباً حملة عسكرية لتحرير قُرى القلمون السورية الحدودية مع لبنان، متوعدة حزب الله، قائلة إن أي مشاركة لـ "حزب الله" في القتال ضدها ستضطرها إلى قتل الأسرى العسكريين اللبنانيين الشيعة لديها، وفق ما أوردت وكالة أنباء الأناضول التركية.

موقف ميشال عون حرم الأسرى المسيحيين من العودة إلى لبنان

وخاطبت الجبهة في بيانها الشّيعة والسنّة والمسيحيين في لبنان، فقالت للشيعة: "نُعلمكم أن حملتنا العسكرية لتحرير قرى القلمون ستبدأ بإذن الله في الأيام المقبلات، وأن أي تواجد لأبنائكم من الرافضة في صفوف عدونان فمعنى ذلك أنكم قضيتم حتف أبنائكم الذي بين أيدينا وقد أعذر من أنذر".

وقال مصدر قيادي في النّصرة إن البيان واضح وأي مشاركة لـ"حزب الله" في المعارك ضدّنا في القلمون "ستُضطرنا لقتل الأسرى الشيعة لدينا".

وتطرق البيان إلى إطلاق الأسرى السُنّة لدى الجبهة المنتظر الأحد، فقال في "رسالة إلى أهل السنة": "قُمنا بإطلاق سراح أبنائكم عربون محبة لكم فأنتم أهلنا وأنتم منّا ونحن منكم".

تحييد المسيحيين
أما المسيحيون فحذرتهم الجبهة تحت عنوان إلى"نصارى لبنان" بالقول جرى "دفعكم إليها (الحرب) دفعاً وزجّكم بحرب لا قبل لكم بها"، وأضافت "نتوجه الى عقلاء النصارى بأن تنزعوا شرارة الحرب التي يُريد التيار الوطني الحرّ جركم إليها" في إشارة الى التيار المسيحي الذي يتزعمه ميشال عون حليف "حزب الله" في صفوف فريق "8 آذار" المؤيد لنظام الرئيس بشار الأسد في سوريا.

واتهمت "النصرة" "التيار الوطني الحر" بأنه "حرَم بأفعاله اﻷخيرة عدداً من أبنائكم (المسيحيين) من العودة من اﻷسر فالزموا الحياد بيننا وبين الحزب اﻹيراني".