خلال الاجتماع(من المصدر)
خلال الاجتماع(من المصدر)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 14:31

عجمان: تجديد ملكية المركبات الحكومية والمحلية والشركات إلكترونياً

عقدت القيادة العامة لشرطة عجمان، اجتماعاً تنسيقياً في مبنى إدارة ترخيص الآليات والسائقين، برئاسة قائد عام شرطة عجمان بالإنابة، العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي لمناقشة خطة عمل مبادرة مشروع "مركبتي" التي أطلقتها وزارة الداخلية، وتستهدف تجديد ملكية مركبات المؤسسات الحكومية والمحلية والشركات عن طريق برنامج مركبتي المتوفر على الموقع الإلكتروني للقيادة.

ويتيح البرنامج للشركات تجديد مركباتها دون الحاجة على مراجعة إدارة ترخيص الآليات والسائقين، حيث يتم ذلك إلكتروني عبر الدخول إلى برنامج مركبتي على موقع القيادة الإلكتروني وإنجاز الإجراء المتعلقة بذلك، والدفع عن طريق البطاقة الائتمانية والدرهم الإلكتروني، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات فحص المركبة وتأمينها.

رقم سري
ودعت شرطة عجمان الشركات إلى الاشتراك في البرنامج والحصول على رقم حساب، ورقم سري، للاستفادة من الميزات التي يقدمها، لافتة إلى أن الاشتراك مجاني لا تترتب عليه أي مبالغ مالية.

آلية الاستخدام
وناقش الاجتماع آلية وطرق توعية المؤسسات حول كيفية استخدام البرنامج عن طريق توزيع نشرات، تضم شرحاً تفصيلياً، تتعلق بآلية عمله وكيفية التعامل معه، حيث تم تشكيل فريق مختص للمرور على مقار المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية لشرح كيفية التعامل مع البرنامج.