تجدّد الاشتباكات بين الجيش النظامي و"القاعدة" في اليمن (أرشيف)
تجدّد الاشتباكات بين الجيش النظامي و"القاعدة" في اليمن (أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 14:02

"القاعدة" يهاجم الجيش اليمني في جنوب البلاد

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين أن تنظيم "القاعدة" استغل انشغال الحكومة اليمنية بالتصعيد الذي تقوم به في العاصمة صنعاء، فوجه ضربات جديدة ضد قوات الجيش في عدد من مناطق الجنوب، بينها شبوة ولحج، عبر سيارات مفخخة وهجمات مسلحة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجنود والمسلحين.

أفادت مصادر محلية وقبلية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة الردود في مديرية تريم، بين مسلحين قبليين في منطقة تابعة لحلف قبائل حضرموت، وجنود من أفراد اللواء 27

وأكدت مصادر محلية في شبوة لصحيفة "الوطن" السعودية أن مسلحي "القاعدة" هاجموا، عبر سيارة مفخخة، كتيبة تابعة لأحد ألوية المشاة المتمركز في جول الريدة، ما أدى إلى مقتل 5 جنود وإصابة عدد آخر بجروح، بالإضافة إلى مقتل الانتحاري، الذي فجّر نفسه أمام بوابة معسكر الكتيبة، قبل أن تتبادل قوات الجيش إطلاق النار مع عدد آخر من أعضاء التنظيم قدموا إلى الموقع.
 
وأوضحت المصادر نفسها أن انتحارياً فجر نفسه بالقرب من نقطة أمنية في مدينة عزان، في مديرية ميفعة في محافظة شبوة، أسفرعن عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.

ولقي العقيد في شرطة محافظة لحج في جنوب البلاد صالح عبدالله حتفه برصاص مسلحين تابعين لـ"القاعدة"، في وقت تجددت فيه مواجهات مسلحة بين جنود من الجيش ونقطة قبلية تابعة لحلف قبائل حضرموت في مديرية تريم، أدت إلى مقتل جندي وإصابة آخر.

وقال مصدر أمني في شرطة المحافظة لـ"الوطن" إن مسلحين اثنين ينتميان إلى "القاعدة"، يستقلان دراجة نارية، باغتا العقيد صالح عبدالله بإطلاق النار عليه أثناء وجوده أمام منزله وسط مدينة الحوطة، ما أدّى إلى مقتله فوراً، بينما لاذ المسلحان بالفرار إلى مكان مجهول.

وفي مدينة تريم في حضرموت، أفادت مصادر محلية وقبلية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة الردود في مديرية تريم، بين مسلحين قبليين في نقطة قبلية تابعة لحلف قبائل حضرموت وجنود من أفراد اللواء "27 ميكا"، أثناء تمشيط القوة العسكرية المنطقة بحثاً عن عناصر إرهابية تابعة لتنظيم "القاعدة"، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر، من دون سقوط ضحايا في صفوف القبائل.