347 أسرة استفادوا من المساعدات
347 أسرة استفادوا من المساعدات
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 14:55

صندوق الزكاة يدعم الإماراتيات زوجات الأجانب بـ11 مليون درهم

اعتمدت لجنة الصرف في صندوق الزكاة11 مليوناً و453ألفاً و296 درهم للمواطنات زوجات غير المواطنين، خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2104، وذلك من خلال مشروع "مودة" الذي يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين.

وأكد أمين عام صندوق الزكاة رئيس لجنة الصرف، عبدالله بن عقيده المهيري، أن "الصندوق يدعم من خلال مشروع مودة، شريحة هامة من المجتمع من المواطنات المتزوجات من غير المواطنين وغير القادرات على الوفاء بالتزامات الحياة المختلفة لعدم تمتعهن ببعض الامتيازات التي تحصل عليها الأسر المواطنة".

347 أسرة
وأضاف المهيري أن "347 أسرة استفادوا من هذه المساعدات أي حوالي ألف و982 فرداً، خلال ثمانية أشهر الأولى من العام الجاري وذلك ممن تنطبق عليهم ضوابط ومعايير الاستحقاق".

بحث المتخصصين
من جانبها قالت مديرة مشروع مودة، سهيلة الراشدي، إن "المبالغ التي قدمت من خلال المشروع جاءت بعد عمل البحث اللازم من خلال باحثين متخصصين في الصندوق للتثبت من أحقية المتقدمين للحصول على الزكاة من خلال المصارف الشرعية مثل مصارف الفقراء والمساكين والغارمين والمؤلفة قلوبهم، و باقي المصارف الأخرى، والمشاريع العديدة التي وصلت حوالي 17 مشروعاً تندرج جميعها تحت هذه المصارف".