مسلحون منتشرون في مناطق عديدة في سيناء (أرشيف)
مسلحون منتشرون في مناطق عديدة في سيناء (أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 16:16

"أنصار بيت المقدس" تقطع رؤوس 8 أشخاص في شمال سيناء

ارتفع عدد قتلى قطع الرؤوس في شمال سيناء إلى 8 أشخاص، بعد ورود أنباء عن العثور على جثتين جديدتين مقطوعتي الرأس في منطقة المهدية، بحسب ما أفاد موقع "اليوم السابع"، اليوم الإثنين.

وأكد الأهالي أن الجثتين لشابين من أبناء المنطقة، قام ذووهما بدفنهما، بعد العثور عليهما ملقيين على الطريق، وبجوارهما الرأسان المقطوعان.

وكان الأهالي عثروا، أمس الأحد، على رأس مقطوع تم نقلها إلى مستشفى الشيخ زويد العام. وسبق ذلك العثور على 5 جثامين مقطوعة الرؤوس أيضاً، فيما اعترفت جماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية بمسؤوليتها عن قطع رؤوس 4 أشخاص.

وأشار عدد من أهالي مناطق جنوب رفح والشيخ زويد إلى أن 10 أشخاص آخرين تم اختطافهم قبل أيام، وعبّروا عن خشيتهم من ظهور جثثهم مفصولة الرأس خلال الأيام المقبلة.

وقال مسؤول أمنى في مديرية أمن شمال سيناء إن أجهزة الأمن لم تتبلغ رسمياً العثور على الجثتين المعلن عن ظهورهما أخيراً، مشيراً إلى وصول معلومات باختفاء عدد من الأشخاص اختطفهم مسلحون، في غضون الأيام الثلاثة الأخيرة.

إلى ذلك، كشف شهود عيان عن قيام مسلحين بالانتشار بشكل غير مسبوق في مناطق متفرقة جنوب قرى الشيخ زويد ورفح، وقال أحد الأهالي إن المسلحين ينتشرون بشكل علني على الطرقات، مستقلين سيارات دفع رباعي، ويحملون أسلحتهم، ويشكلون فرق تفتيش على تقاطعات الطرق، ويوقفون المارين، ويدققون في أوراقهم الشخصية، ويراجعونها على حواسيب آلية بحوزتهم لمطابقتها بأسماء مطلوبين لديهم.

وأوضحت مصادر أن المسلحين يكونون في حالة استقرار في البداية، وينتشرون في أوقات توقف العمليات الأمنية، حيث يأتون مستقلين سياراتهم من نواحي المناطق الجنوبية، ويختفون في وقت انتشار القوات الأمنية.