الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 14:40

بالفيديو: قلم خارق الذكاء يمتص ألوان العالم ويتيح لك الرسم بها

لم يعد من الصعب على محبي الرسم، إنجاز لوحات تضاهي الطبيعة في دقة ألوانها، وذلك بفضل التطور التكنولوجي الذي بات يوفر ألواناً لا تحاكي الواقع فحسب، بل تستطيع تجسيده.

للوهلة الأولى يبدو هذا القلم مثل أي قلم عادي، لكنه يتمتع بقدرات وإمكانيات تُمكنه من التلوين بـ16 درجة لونية مختلفة من ألوان الطبيعة، إذ بإمكان هذا القلم الذي يحمل اسم "سكريبل بن-Scribble Pen" أن يمتص الألوان من كل ما يحيط بك، من فواكه أو جدران أو كتب أو أي غرض آخر، ويتيح إمكانية استخدامها سواء على الورقة أو الشاشة اللمسية للأجهزة الذكية الحالية.



ذاكرة تستوعب 100 ألف لون
تستغرق عملية امتصاص اللون أو بالأحرى مسح اللون من الغرض المراد نقل لونه إلى القلم ثانيتين فقط، ليخزن القلم اللون داخل ذاكرة مدمجة به قادرة على حفظ 100 ألف درجة لونية مختلفة، ثم البدء في عملية الرسم بألوان حقيقية طبيعية، بحسب ما ورد في موقع انغادغيت الألماني المعني بالأخبار التقنية.



يتوافق مع الأجهزة الذكية
يستهدف هذا القلم أي شخص يهوى الألوان أو حتى للتسلية، فهو مفيد للرسامين ومصممين الغرافيك والديكور والموضة والمحترفين في الرسم والتلوين، ويمكن تغيير حجم رأس القلم حسب الحاجة. وبفضل تطبيق يمكن تحميله من متجر تطبيقات "غوغل بلاي" أو "آب ستور" بإمكان المستخدم مزامنة ألوان القلم ونقلها إلى شاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.



التوافر والسعر
يوجد نوعان من قلم "سكريبل" إما القلم الحبر "Scribble Ink" أو القلم الضوئي "Scribble stylus"، الأول مخصص للاستخدام على الورق، بينما القلم الثاني موجه للاستخدام على شاشات الأجهزة الإلكترونية، وكلاهما يمتلكان المواصفات التقنية ذاتها من ذاكرة داخلية سعتها 1 غيغابايت، بطارية قابلة لإعادة الشحن، دعم لتقنية بلوتوث منخفض الطاقة. هذا القلم تم تمويله عبر مؤسسة كيك ستارتر، والآن أصبح بالإمكان طلبه مسبقاً عبر موقع الشركة بسعر 150 دولار أمريكي.