الحاجة الملحّة لمياه نظيفة في السودان دفعت هيئة آل مكتوم الخيرية إلى تقديم 10 محطات (أرشيف)
الحاجة الملحّة لمياه نظيفة في السودان دفعت هيئة آل مكتوم الخيرية إلى تقديم 10 محطات (أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 18:01

هيئة آل مكتوم الخيرية تقدّم 10محطات للمياه في السودان

تنفيذاً لتوجيهات نائب حاكم دبي وزير المالية وراعي هيئة آل مكتوم الخيرية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وقعت الهيئة عقداً لتنفيذ 10 محطات مياه في ولايتي جنوب دارفور وغرب كردفان في السودان، بتكلفة تبلغ مليون درهم.

وقال الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية محمد عبيد بن غنام إن "مناطق الآبار تمّ اختيارها بعناية فائقة، وهي مناطق تعاني شحّ المياه، ما يترتب على ذلك من صراع للحصول عليها بين القبائل هناك أحياناً كثيرة، بالإضافة إلى قلة المياه النظيفة. وأشار إلى تخصيص 5 آبار لولاية جنوب دارفور في محليات نيالا والسلام ونتيقة وعد الفرسان، بينما تم تخصيص 5 أخرى لمحليتي السنوط ولقاوه غرب كردفان.

وأضاف بن غنام أن المشروع يخدم أكثر من نصف مليون شخص، ويتوقع أن تؤدي هذه المحطات إلى استقرار وإعمار واسع وملحوظ في مناطق إنشائها.

وأشاد الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية بالتنسيق والترحيب الذي وجدته الهيئة من السلطات الرسمية والشعبية في السودان، وتعاونها الواسع لتنفيذ هذا المشروع.

وأشار إلى أن كل محطة من محطات المياه تتكون من بئر ارتوازي وخزان مياه سعة 25 متراً مكعباً، وارتفاع 6 أمتار، ومضخة ومولد كهربائي ومواسير لتوزيع المياه للمواطنين، بالإضافة إلى سور واق بالأسلاك، وأحواض لري الحيوانات.