رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام (أرشيف)
رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام (أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 17:53

تمام سلام: لبنان يدفع ثمن االإرهاب

دعا رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، اليوم الإثنين، إلى مكافحة الإرهاب من خلال استنفار كل الجهود.

وقال سلام، في كلمة له في السرايا الحكومي بمناسبة الذكرى 94 لإعلان دولة لبنان الكبير إن "مكافحة الإرهاب الظلامي، الذي ينشر في المنطقة القتل المجاني والتطهير العرقي، باسم تفسيرات مشوهة للإسلام العظيم، يجب أن تحتل الأولوية في اهتمامات أصحاب القرار، والحريصين على أمن واستقرار هذه المنطقة ورخاء شعوبها".

وأضاف أن "مواجهة هذه الموجة الظلامية عملية طويلة ومعقدة، تتطلب استنفار كل الجهود للتصدي الأمني المباشر للهجمة الإرهابية، من دون أن تتجاهل العوامل السياسية التي ساهمت في نمو بذور الإرهاب والتطرف".

ولفت الى أن لبنان "دفع وما زال يدفع، أثماناً كبيرة لهذه الموجة الإرهابية، التي كان آخر فصولها الاعتداء على بلدة عرسال، وما أسفر عنه من خسائر في صفوف المدنيين والعسكريين، فضلاً عن وقوع أعداد من أبنائنا في الجيش وقوى الأمن الداخلي، في قبضة المسلحين الإرهابيين".

وقال: "إنني أؤكد أن الحكومة تتعامل مع قضية الأسرى باعتبارها أولوية قصوى لا يتقدم عليها أي هم آخر، وهي تبذل أقصى الجهود، وتسعى بكل السبل، من أجل الإفراج عنهم وإعادتهم سالمين إلى عائلاتهم، وباسم اللبنانيين جميعاً، أقول لعائلات العسكريين المخطوفين، لستم وحدكم، لستم وحدكم".

وكرر سلام "الدعوة إلى جميع القوى السياسية للمسارعة إلى انتخاب رئيس الجمهورية المسيحي الماروني، رأس الدولة اللبنانية ورمز وحدتها، بهذه الطريقة نحصن بيتنا، ونعيد النصاب المفقود إلى حياتنا السياسية، ونضخ الحيوية في مؤسساتنا لكي تكون على مستوى التحديات الهائلة التي تواجهنا في الداخل والخارج".