تظاهرات سابقة لطالبات من جامعة الأزهر (أرشيف)
تظاهرات سابقة لطالبات من جامعة الأزهر (أرشيف)
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 19:28

مصر: خطة إخوانية لتوظيف طالبات الأزهر بفعاليات جديدة

قالت مصادر من داخل جماعة الإخوان إن "الجماعة تجهز حالياً خطة جديدة بالاعتماد على الأخوات ليقمن باستقطاب عدد من طالبات الجامعات، وفي مقدمتهن طالبات جامعة الأزهر، للمشاركة في فعاليات وتظاهرات مقبلة"، حسبما ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية.

وعد التنظيم الدولي للجماعة بتخصيص مبلغ قدره 15 مليون دولار لعقد مؤتمرات صحفية بالخارج

وأكدت المصادر أن أخوات الجماعة يعكفن حالياً على ضم أكبر عدد ممكن من الطالبات، خاصة في أعمار ما قبل العشرين من 15 عاماً وحتى 19 عاماً، استعداداً للمشاركة بفعاليات جديدة خلال الآونة المقبلة، من بينها مظاهرات تقودها فتيات للضغط على النظام بالإفراج عن المسجونين من قيادات الجماعة والمتهمين على ذمة قضايا العنف والإرهاب.

حملة دعائية
 وأوضحت أن عدداً من القيادات النسوية بالإخوان تلقين تكليفاً من قيادات الجماعة البارزة الموجودة حالياً داخل السجون، تحثهن من خلالها على استقطاب أكبر عدد من طالبات الجامعات، وبصفة خاصة طالبات الأزهر، للمشاركة في كل الفعاليات التي تقيمها الجماعة خلال الفترة المقبلة.

كما يجهز التنظيم الدولي للجماعة حالياً، بحسب الصحيفة، لحملة دعائية دولية كبرى تنطلق خلال الفترة المقبلة، ضد النظام في مصر بكل الصحف والقنوات العالمية، وسيقوم التنظيم بعقد مؤتمرات دولية وشراء صفحات كاملة بكبرى الصحف العالمية تندد بالنظام في مصر، وتطالبه بالإفراج عن كل القيادات الإخوانية داخل السجون المصرية.

مؤتمرات صحفية 
وأكدت أن التنظيم الدولي للجماعة وعد بتخصيص مبلغ قدره 15 مليون دولار، لعقد مؤتمرات صحفية بالخارج، مشيرةً إلى أن قيادات نسوية بارزة بالجماعة تلقت رسالة نقلت عن القيادى الإخواني عصام العريان، من سجنه، طالب فيها الأخوات المسلمات بمواصلة دورهن الفعال، واستقطاب فتيات جديدات تنضم للجماعة من أجل مواصلة ما وصفه بالجهاد ضد حبس أي قيادة إخوانية داخل السجون.

وتناولت الرسالة أيضاً كلمات وجهها العريان للأخوات منها "لا نيأس طالما نجد من خلفنا نساء صالحات وفتيات لا تخشين إلا الله، ستظل تدافع عن رجال اقتضت الظروف أن يتواجدوا خلف القضبان إلى أن يشاء الله غير ذلك".