نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم
نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم
الإثنين 1 سبتمبر 2014 / 23:15

نائب الأمين العام لـ"حزب الله": داعش حالة إسرائيلية في أهدافها

أعلن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، اليوم الإثنين، خلال لقائه وفداً من الأطباء المتطوعين الأتراك الذين سيكونون في عداد وفد طبي لمساعدة سكان غزة، أن تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" حالة إسرائيلية في أهدافها.

وقال قاسم إن "داعش حالة إسرائيلية في أهدافها، وليس من المصادفة أن يكون داعمو داعش الدوليون والإقليميون والمحليون هم أنصار المشروع الإسرائيلي المبني على إنهاء المقاومة، وتشريع احتلال إسرائيل وإقامة علاقات طبيعية معها".

وتابع قاسم "أعلنت أمريكا بأن داعش تخطى حدوده عندما لامس مصالح أمريكا، وأعلنت دول إقليمية عداءها لداعش عندما أصبح خطره على أبوابها وداخل بلدانها".

وتابع قاسم "كل هذا لا يلغي مسؤولية هؤلاء في الدعم والتمويل والرعاية للوحش الذي فلت من عقالهم. ومع ذلك فأمريكا تريد احتواء داعشلا القضاء عليه، فهي لا زالت تراه مكملاً لمشروعها الإسرائيلي، وبعض دول الإقليم تسهل المرور والدعم وتشتري النفط وتساهم في تدمير سوريا كجزء من مشروعها الأصلي".

وقال قاسم إن "المشروع الأمريكي الإسرائيلي التكفيري واحد، واستشعار حزب الله للخطر التكفيري من بوابة سوريا أعاق مشروع داعش وحمى لبنان من امتداداته وتوسعه".

وأضاف " اليوم داعش خطر على الجميع بنسب متفاوتة، ورعاته يتنصلون من لوثته، وببغاءات السياسة ضائعون، ولكن الصورة واضحة أمامنا وبأقدام ثابتة مصحوبة بالحد من الخطر التكفيري وفضحه، وسقوط منطق التبريريين الذين قلبوا الموجة إلى اتهام غيرهم، وهذا ما لا ينفعهم".

وتابع قاسم "الحمد لله، أدرك اللبنانيون مصدر الخطر، وأبلى الجيش اللبناني الوطني بلاء حسناً في مواجهة خطة التكفيريين من بوابة عرسال، واستطاع أن يسدِّد ضربة قوية لمشروع إمارتهم في لبنان".