سكان الإمارات يتصدرون الإنفاق العالمي على العطور
سكان الإمارات يتصدرون الإنفاق العالمي على العطور
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 / 10:40

سكان الإمارات يتصدرون الانفاق العالمي على العطور

تجاوز معدل استهلاك الفردي في دولة الإمارات ودول الخليج على العطور، معدل الاستهلاك الفردي في أوروبا وأمريكا بثلاثة أو أربعة أضعاف، بحسب صحيفة البيان.

وأكد مؤسس العلامة التجارية للعطور الفاخرة "إم ميكاليف" جيفري نيجمان، أن "دبي تشكل جزءاً حيوياً وواسعاً من سوق المنتجات الفاخرة في العالم"، مشيراً إلى أنها كانت ضمن أبرز الوجهات التي بحثت عنها الشركة لإطلاق أول متجر لها، معرباً عن اعتقاده بأن "الإمارات بشكل عام لديها تقدير للفخامة والجودة التي لا مثيل لها".

ولفت نيجمان إلى أن سكان دول الخليج يفضلون الرفاهية والانفاق بسخاء على المنتجات ذات الجودة العالية، ويتزامن ذلك مع إنفاق مبالغ طائلة على العطور الفخمة، حيث يعتبر العطر جزءاً لا يتجزأ من الثقافة الشرقية، وتوقع أن ينمو سوق العطور بدبي بوتيرة متواصلة خلال الفترة المقبلة، وذلك بفضل نمو السياحة التي تلعب دوراً كبيراً في دفع مبيعات التجزئة، ومن ضمنها سوق العطور، موضحاً أن المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط يفضلون الروائح القوية أكثر من سكان أي منطقة أخرى في العالم.

ونفى نيجمان أن يكون قطاع التجزئة بشكل عام، وسوق العطور تحديداً، قد وصل إلى مرحلة التشبع في دبي، مؤكداً أن ثقة المستهلكين مرتفعة جداً في دبي، ويأتي ذلك في ظل خلق فرص عمل جديدة بشكل دائم واستمرار النمو الاقتصادي للإمارة والأداء القوي لمختلف القطاعات.