وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مكتب إرشاد الجماعة السابق الدكتور محمد علي بشر (أرشيف)
وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مكتب إرشاد الجماعة السابق الدكتور محمد علي بشر (أرشيف)
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 / 12:14

مصادر لـ 24: الإخوان يسعون إلى إنشاء حزب جديد

24 - القاهرة – أمنية الشامي

تواردت أنباء قوية حول تلقى وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مكتب إرشاد الجماعة السابق الدكتور محمد علي بشر، عرضاً لإمكانية تأسيس حزب سياسي جديد بعيداً عن الجماعة.

الجماعات القائمة على فكر عقائدي لا تموت ولا تنتهي بل يتم تجديدها وهذا هو ما يحدث مع الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين

وكشف مصدر قريب الصلة من قيادات وكوادر تنظيم الإخوان المسلمين بالقاهرة لـ 24، أن الجماعة بالفعل تسعى إلى تأسيس حزب من جديد بعد حل حزب الحرية والعدالة.

الطريق المعاكس
إلا أن مؤسس ورئيس حزب "إحنا الشعب" محمود نفادي، استنكر في تصريحه لـ 24، إقبال الإخوان على تدشين حزب جديد، متسترين وراء اسم آخر، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان قد انتهت عن آخرها ولم يعد لها وجود في الحياة السياسية في مصر، لاسيما مع حل حزب الحرية والعدالة.

وقال إن الإخوان وأنصارهم اختاروا الطريق المعاكس لمصلحة الوطن بنهج العنف وسلك طريق الإرهاب، مشيراً إلى أنه لا تصالح أو عودة بعد الحرب التي تشنها الجماعة على الشعب المصري وسعيهم لتخريب البلاد.

وأشار نفادي في سياق متصل، إلى أن الأحزاب القائمة على أسس دينية مثل أحزاب "الوطن ومصر القوية والبناء والتنمية" في طريقهم للحل، وذلك لمخالفتهم لقانون الأحزاب الذي ينص على منع قيام أحزاب على أسس دينية.

مراجعات فكرية
ومن جانبه أشار القيادي السابق بالجماعة الإسلامية ناجح إبراهيم في تصريحه لـ 24 إلى أن عودة الإسلاميين للعمل السياسي ستكون من خلال تغيير اسمهم، مشيراً إلى أن الإخوان يقومون بعمل مراجعات فكرية، للدفع بدماء جديدة وفكر جديد للتنظيم.