السلفيين يخرقون قوانين وزارة الأوقاف (أرشيف)
السلفيين يخرقون قوانين وزارة الأوقاف (أرشيف)
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 / 14:42

الأوقاف المصرية تحذر السلفيين من التشبه بالإخوان

وجه وكيل وزارة الأوقاف لشؤون المساجد في مصر، الشيخ سيد عبود، تحذيراً شديداً للتيار السلفي من محاولة بعض رموزه، عدم احترام التعليمات وقوانين الوزارة المنظمة للدعوة والخطابة بالمساجد، وتجاوز القانون، واختبار صلابة الوزارة، أو التعويل على التحلي بالسماحة تغليباً للمصلحة الوطنية وجمعاً للشمل، وإبعاداً لكل ألوان الفرقة والخلاف، حسبما ذكرت صحيفة المصري اليوم، الثلاثاء.

وأضاف عبود، في تصريحات صحافية له الثلاثاء، أن "الوزارة وجميع الجهات السيادية بالدولة لم ولن تعقد أي صفقات بشأن الدعوة والخطابة مع السلفيين أو مع غيرهم، معلنة كانت أو خفية، وليس لنا وجهان أحدهما نظهره والآخر نخفيه".

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أنه "تم تحرير محضرين للشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، لأدائه خطبة الجمعة الأخيرة وإعطاء درس في مسجد آخر، بتاريخ 25 أغسطس (آب) الماضي".

وكلّف الشيخ محمد عبدالرازق، رئيس القطاع الديني، سمير الرفاعي، وكيل الوزارة للشؤون القانونية، بمتابعة سير المحاضر وتحريك الدعوى ضد برهامي، والتأكيد على أنه تم الاتفاق بين وزيري الأوقاف والعدل على تفعيل الضبطية القضائية لمفتشي الوزارة خلال الأيام المقبلة، للقضاء على مثل هذا التجاوز.