الأزمة اليمنية (أرشيف)
الأزمة اليمنية (أرشيف)
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 / 17:39

السعودية: نأمل أن يسود الأمن والاستقرار في اليمن

أعرب ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عن قلق بلاده لتدهور الوضع الأمني في اليمن وما يتم القيام به من أعمال تهدف إلى تقويض العملية السياسية التي تستند على المبادرة الخليجية، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء اليمنية، اليوم الثلاثاء.

وقال الأمير سلمان خلال حفل عشاء أقامه له الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس الليلة الماضية: "نأمل أن يسود الأمن والاستقرار في اليمن والالتزام بالشرعية وما صدر عن مجلس الأمن في هذا الشأن".

وأضاف، "لقد دعمنا كل هذهِ المبادرات والمواقف السياسية بمساعدات إنسانية وتنموية، وبرغبة جادة في تحقيق السلم والأمن والاستقرار السياسي في دول المنطقة".

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن "السعودية تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة خطر ظاهرة الإرهاب على المجتمع الدولي، إضافة إلى اهتمامها بالقضية الفلسطينية ودعوة المجتمع الدولي لتأمين وحماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ، فضلاً عن اهتمامها بالوضع في سوريا ولبنان وترحيبها بالتوافق في العراق".

من جانبه، قال الرئيس الفرنسي: "السعودية تمثل شريكاً متميزاً لفرنسا"، مشيراً إلى أن "أولويات بلاده تتمثل في إرساء السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط التي أصبحت ضرورية الآن أكثر من أي وقت مضى".

وبدأ أمس ولي العهد السعودي زيارته الرسمية إلى باريس التي تستمر أربعة أيام.