الصحف اليومية
الصحف اليومية
الأربعاء 3 سبتمبر 2014 / 08:34

صحف الإمارات: تركيب 200 رادار في أبوظبي وتعديلات جديدة للهيكل التربوي

كشفت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، عن تركيب نحو 204 رادارات جديدة على الطرق الداخلية والخارجية، في أبوظبي والعين، وتعديلات جديدة ينتظرها الهيكل التنظيمي لوزارة التربية والتعليم، في حين ضبطت شرطة دبي أجهزة كشف عن الذهب المقلد بـ 4 ملايين دولار، كما لفتت إدارة الموارد البشرية لحكومة الشارقة إلى أن 7 آلاف و28 مواطناً ومواطنة هم من العاطلين عن العمل، وفق ما ورد في الصحف المحلية، اليوم الأربعاء.

كشفت صحيفة الاتحاد، عن تركيب نحو 204 رادارات جديدة على الطرق الداخلية والخارجية، في أبوظبي والعين، منذ بداية العام ولغاية نهاية أغسطس (آب) من العام الحالي 2014، ضمن خطة شاملة لتحسين السلامة المرورية، تشمل زيادة عدد الرادارات وأنظمة الرقابة والكاميرات على التقاطعات في طرق إمارة أبوظبي، بحسب مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي.

وأشار مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بالإنابة، في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، الرائد مهندس مسلم محمد الجنيبي، إلى أنه تم تركيب وتشغيل 204 رادارات، منها 142 راداراً في أبوظبي و62 في العين.

وأوضح الجنيبي أن أجهزة الرادار تشكل رادعاً للمستهترين والمتهورين، وتسهم بشكل فعَّال في انخفاض مؤشر الوفيات المرورية بإمارة أبوظبي، كما أنها تأتي ضمن خطة شاملة ومتكاملة لتحسين السلامة المرورية، وتعزيز الالتزام بقوانين السير والمرور.

وحذر الجنبيبي من مخاطر تجاوز السرعات المقررة على الطرق الداخلية والخارجية، حيث تعتبر السرعة الزائدة من السلوكيات الخاطئة، التي يرتكبها بعض السائقين غير الملتزمين بأنظمة السير والمرور، وتؤدي إلى تعريض حياة جميع مستخدمي الطريق للخطر.

تعديلات
وأشارت صحيفة الخليج، إلى توجه وزارة التربية والتعليم، إلى إجراء تعديلات جديدة لإعادة النظر في الهيكل التنظيمي للوزارة ومكوناته، الذي يضم حالياً 5 قطاعات، و26 إدارة، و4 مكاتب، إضافة إلى المستشارين والخبراء، بهدف مواكبة المتغيرات والتوجهات الاستراتيجية الجديدة للوزارة.

واشتملت التعديلات المقترحة للدراسة، على استحداث إدارات ودمج وإلغاء إدارات أخرى، وتغيير في مسميات القطاعات، وإعادة توزيعها بعد التعديل على القطاعات الخمسة، بعد تحديد نصيب كل وكيل مساعد من تلك القطاعات، وفق المهام التي سيتولاها بما يخدم الميدان التربوي.

وأفادت مصادر مطلعة بالوزارة، أن من بين التعديلات المقترحة، تغيير مسمى قطاع التعليم الخاص لـ"ضمان الجودة"، وقطاع السياسات التعليمية لـ "المناهج والتقييم"، وقطاع العمليات التربوية لـ "العمليات المدرسية"، وقطاع الأنشطة والبيئة المدرسية لـ"الأنشطة والرعاية المدرسية"، فيما يبقى قطاع الخدمات المساندة على مسماه الحالي.

ووفقاً للمقترحات المقدمة لتوزيع الإدارات، على القطاعات الخمسة، يحظى قطاعا الأنشطة والبيئة المدرسية، والتعليم الخاص، بالنسبة الأكبر في توزيع الإدارات، حيث كان نصيب كل منها 6 إدارات، فيما يضم قطاعا السياسات التعليمية، والعمليات التربوية، 4 إدارات لكل منها، واحتفظ الخدمات المساندة ب 5 إدارات.

الذهب المقلد
وأوردت صحيفة البيان تمكن فرق مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من إلقاء القبض على شخصين عربيين وضبط أجهزة كشف عن الذهب مقلدة بقيمة 4 ملايين دولار، في أحد المستودعات، وضبط مصنع لتقليد العلامات التجارية.

وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، إن تفاصيل الواقعة تعود إلى ورود معلومات عن وجود شخص يبحث عن مشترٍ لأجهزة كشف الذهب والمعادن بأسعار أقل من سعرها الحقيقي في الأسواق، وتم التأكد من المعلومات والاتفاق مع أحد عناصر الشرطة من الجنسية الإفريقية للتفاوض مع الشخص، ومعرفة أصل البضائع التي يرغب في بيعها، منوهاً بأنه تم التأكد من أن هذه الأجهزة تقليد لعلامة إنجليزية مشهورة لتلك البضائع، مشيراً إلى أن أغلبها يتم استيراده وإعادة تصديره للخارج، خاصة إلى الدول الإفريقية، وجزء بسيط منها يستخدم داخل الدولة.

وأضاف اللواء المنصوري أن البائع كان بحوزته 150 جهازاً، وكان يقوم بعرض الجهاز الواحد بقيمة 7 آلاف درهم، زاعماً أنها العلامة الأصلية، وتم إعداد كمين له، وإرسال مشترٍ، وطلب منه كمية أخرى، فأقر أن هناك مستودعاً في إحدى الإمارات يوجد به عدد كبير من الأجهزة، وعلى الفور تم التنسيق مع جهاز الشرطة المختص في الإمارة المعنية بعد الوصول لمكان المستودع، واستصدار إذن من النيابة العامة ومداهمته.

في انتظار الفرصة
وأفادت صحيفة الإمارات اليوم، أن هناك 7 آلاف و28 باحثاً وباحثة عن عمل من المواطنين في الإمارة، مسجلين لدى الدائرة، ولم يتم توفير فرص عمل لهم حتى الآن، منهم 5 آلاف من الإناث، مضيفاً أن كل عام تستقبل الدائرة طلبات توظيف جديدة تتراوح بين 1500 و2000 طلب، بحسب مدير دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة، وعضو المجلس التنفيذي للإمارة، طارق بن خادم.

وبين بن خادم أن الدائرة نجحت خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي في تعيين 1777 مواطناً ومواطنة في 280 مؤسسة وبقطاعات مختلفة، منهم 782 تم تعيينهم في القطاع الحكومي بإمارة الشارقة، و462 شخصاً تم تعيينهم في القطاع الخاص، فضلاً عن 315 شخصاً في جهات اتحادية وإمارات أخرى.