شباط يتهم بنكيران صراحة بالولاء لداعش بعد اتهامه بالتعامل مع الموساد(هيسبريس)
شباط يتهم بنكيران صراحة بالولاء لداعش بعد اتهامه بالتعامل مع الموساد(هيسبريس)
الأربعاء 10 سبتمبر 2014 / 22:30

المغرب: زعيم المعارضة يتهم بنكيران بمبايعة البغدادي

فجّر زعيم معارض بارز في المغرب، الأمين العام لحزب الاستقلال أحد أهم الأحزاب التاريخية المغربية، حميد شباط، قنبلة سياسية الثلاثاء وفق ما نقل موقع هيسبريس المغربي، بعد اتهامه رئيس الحكومة المغربية الإسلامي عبد الإله بنكيران بمبايعة زعيم تنظيم داعش البغدادي.

بنكيران يرفع شعارات رابعة في مقرّ حزبه حسب المعارض المغربي

وجدّد شباط مساء الثلاثاء اتهامه لرئيس الحكومة المغربية بنسج علاقات مع داعش ولكنه ذهب هذه المرة إلى حدّ اتهامه بمبايعة البغدادي في سابقة أولى على الساحة السياسية المغربية.

شكّ
وقال شباط في المهرجان الوطني الثالث للشباب والطلبة بمدينة مكناس الذي ينظمه حزبه إن "الشعب المغربي يشكّ اليوم في أن رئيس الحكومة بايع البغدادي أمير داعش".

وقال السياسي المغربي الذي سبق له اتهام بنكيران في جلسة في البرلمان المغربي بالتعامل مع الموساد الإسرائيلي:"إن بن كيران رفض الردّ على سؤال كتلة حزب الاستقلال" بهذا الشأن "ولم يأت أمام البرلمان لمناقشته ومازال السؤال مطروحاً".

وأضاف شباط أن "المغرب ابتلى بحكومة داعشية بامتياز" قائلاً "طرحنا السؤال في البرلمان عن علاقة بنكيران بداعش ولكنه لم يجب للأسف".

رابعة
وتحدّى الزعيم المغربي المعارض رئيس الحكومة وصف داعش بالحركة الإرهابية قائلاً: "بنكيران لا يستطيع اليوم أن يقول إن داعش منظمة إرهابية"، كما لا يمكنه قول الأمر نفسه عن الإخوان مؤكداً:" عندما ذهب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية (بنكيران) "إلى أمريكا قال إنه لا علاقة له بالإخوانجية (جماعة الاخوان المسلمين) "لكن في المقابل يرفع شعار رابعة في مقر حزبه".