35 مليار درهم القيمة السوقية لأسهم مجموعة "إعمار مولز" (أرشيف)
35 مليار درهم القيمة السوقية لأسهم مجموعة "إعمار مولز" (أرشيف)
الإثنين 15 سبتمبر 2014 / 11:42

35 مليار درهم القيمة السوقية لأسهم مجموعة "إعمار مولز"

حظيت عملية الاكتتاب على أسهم مجموعة "إعمار مولز"، وحدة التسوق التابعة لـ"إعمار العقارية"، بإقبال استثنائي مع انطلاقها أمس الأحد. وحددت "إعمار مولز" عشرة آلاف درهم كحد أدنى لاكتتاب المستثمرين الأفراد، على أن يتم أي استثمار إضافي بزيادات لا تقل عن ألف درهم، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وقالت الشركة، في بيان أصدرته أمس الأحد، إنه لا يوجد حد أقصى للاكتتاب في الأسهم المعروضة للبيع، ومع ذلك، يحظر النظام الأساسي للشركة على أي مساهم، باستثناء المؤسسين، أن يمتلك أكثر من 5% من أسهم الشركة.

وسجل اليوم الأول من الاكتتاب إقبالاً فاق التوقعات، وأعاد إلى الأذهان مشاهد الاكتتابات العملاقة التي شهدتها الإمارات قبل سنوات عديدة، عند طرح أسهم إعمار وأبوظبي الإسلامي وطاقة وتبريد وغيرها من الاكتتابات، التي سجلت أحجام تغطية قياسية. وخفف اتباع المكتتبين للوسائل الذكية من الازدحام والطوابير في البنوك، حيث تشير التقديرات إلى أن الأجهزة الذكية امتصت نحو 94% من طلبات اليوم الأول.

نشرة البيع
وتضمنت نشرة البيع، التي أصدرتها "إعمار مولز"، النطاق السعري المتراوح بين 2.5 و2.9 درهم للسهم الواحد. وعند متوسط هذا النطاق، ستبلغ القيمة السوقية لمجموعة "إعمار مولز"، عند قبول إدراج وتداول أسهم الشركة في سوق دبي المالي، نحو 35.1 مليار درهم، أي 9.6 مليارات دولار. وسيتم تحديد سعر البيع النهائي استناداً إلى عملية البناء السعري.

وسيتم تخصيص الأسهم للمستثمرين في شريحة الأفراد بالسعر المعلن نفسه لشريحة المؤسسات المؤهلة، وأظهرت النتائج المالية بالنصف الأول من العام الجاري تحقيق أرباح صافية بلغت 617.18 مليون درهم، في مقابل نحو 498 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي، أي بنمو بلغت نسبته 24% تقريباً.

وبحسب بيانات الشركة، التي نشرت على موقع سوق دبي المالي، فقد ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بالنصف الأول من عام 2014 إلى 1.26 مليار درهم، في مقابل 1.1 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2013.