الإثنين 15 سبتمبر 2014 / 20:00

السعودية تأسف لعدم اتخاذ موقف شجاع ضد النظام السوري

أعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها الشديد لعدم اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً وشجاعاً لإنهاء معاناة الشعب السوري الذي فقد أكثر من 191 ألف شخص وضعفهم من الجرحى على يد النظام السوري الفاقد للشرعية.

جددت المملكة تأكيداتها على مواقفها الثابتة في نبذ الإرهاب والتطرف ورفضها وإدانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب من قبل التنظيمات الإرهابية باسم الإسلام والإسلام منها بريء

كما جددت المملكة تأكيداتها على مواقفها الثابتة في نبذ الإرهاب والتطرف ورفضها وإدانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب من قبل التنظيمات الإرهابية باسم الإسلام والإسلام منها بريء.

وقال وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز إن المملكة "جددت مطالبتها المجتمع الدولي لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الخوجة من ناحية أخرى أن "مجلس الوزراء، رحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وحصولها على ثقة مجلس النواب العراقي"، معرباً عن "الأمل في أن يسهم ذلك في عودة الأمن والاستقرار للعراق وترسيخ الوحدة الوطنية والتلاحم بين مختلف مكونات شعبه لبناء عراق آمن ومزدهر".

وأوضح " أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث إقليمياً ودولياً ، خاصة الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب في المنطقة وللتنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه"، وشدد "على البيان الصادر في ختام الاجتماع الاقليمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا بمشاركة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وما أكد عليه البيان من التزام مشترك للوقوف بوجه التهديدات التي يجسدها الإرهاب بكل أشكاله للمنطقة والعالم، بما في ذلك ما يدعى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

كان وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر وعمان والكويت والبحرين والولايات المتحدة ومصر والعراق وتركيا والأردن ولبنان اتفقوا على التوحد ضد التهديد الذي تمثله كافة أنواع المنظمات الإرهابية بما فيها ما يسمى الدولة الإسلامية (داعش) على المنطقة والعالم.