تهديد باستهداف العمق الأمريكي والدول المتحالفة
تهديد باستهداف العمق الأمريكي والدول المتحالفة
الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 / 14:20

مقاتل في داعش يهدد أمريكا وحلفاءها باستهداف مصالحهم

أورد موقع "سايت" المتخصص برصد الحركات الإسلامية المتشددة أن موقعاً مبايعاً للدولة اللا-إسلامية، حذّر من هجمات على الولايات المتحدة وحلفائها إذا مضت في شن هجوم عسكري على التنظيم الذي سيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا.

ونُشر التحذير في منتدى إسلامي معروف بدعمه للجماعات الإسلامية المتشددة، وكان أحد الردود القليلة التي وردت من الدولة اللا-إسلامية على إعلان واشنطن في الأسبوع الماضي أنها تستعد لتمديد الضربات العسكرية ضد الدولة اللا-إسلامية إلى سوريا.

ونقل موقع "سايت" في وقت متأخر من يوم الإثنين، عن المنبر الإعلامي الجهادي، استنكاره التدخل في شؤون الشعوب الأخرى، وحذر من أن هذا التدخل سيؤدي إلى "رد مماثل".

وقالت الرسالة على الموقع إن "الهجوم الأمريكي سيؤدي إلى رد فعل مماثل في الحجم يستهدف العمق في أمريكا والدول المتحالفة معها وعلى جميع الجبهات".

وصعدت الولايات المتحدة ردها العسكري على التنظيم المتشدد الذي ذبح حتى الآن عدداً من الرهائن الغربيين.

ودعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تشكيل تحالف عسكري من الدول الغربية والعربية لقتال الدولة اللا-إسلامية.

ووجه كاتب الرسالة تحذيراً مباشراً لكل من الدول "المتورطة" مع أمريكا أو "المتحالفة" معها في حربها على الخلافة الاسلامية، بأن مصالحها المحلية والعالمية ستكون أهدافاً مشروعة.

واستخدمت الرسالة لغة دينية وقالت إن كاتبها يكتب هذه الرسالة من "منبر مبارك"، لكن من غير الواضح التأثير الذي يملكه على الدولة اللا-إسلامية.

ودعت الرسالة الرأي العام في الولايات المتحدة وحلفائها إلى معارضة خطط حكوماتهم المزمعة ضد التنظيم.