زلاتكو داليتش (أرشيف)
زلاتكو داليتش (أرشيف)
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 10:49

زلاتكو: دفعنا ثمن فقدان التركيز وأنا المسؤول عن الخسارة

ألقى المدير الفني للعين، الكرواتي زلاتكو داليتش باللوم على فقدان لاعبيه للتركيز وارتكاب أخطاء فردية بعد الهزيمة 0-3 أمام مضيفه الهلال السعودي، أمس الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ولم يتمكن أي فريق من فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، حتى افتتح المهاجم السعودي ناصر الشمراني التسجيل للهلال، بتسديدة قوية من زاوية صعبة بعد مرور ساعة من زمن اللقاء.

وقال داليتش في مؤتمر صحافي بعد اللقاء: "قدم فريقي أداء جيداً في أول 60 دقيقة، استحوذنا على الكرة وتحكمنا في إيقاع اللعب، لكن بعد ذلك ارتكبنا أخطاء فردية ومنحنا الهلال فرصة العودة إلى أجواء اللقاء".

وأضاف "لا يمكن ارتكاب أخطاء فردية أمام فريق كبير مثل الهلال، وخاصة في الدفاع، الأخطاء التي لم نرتكبها خلال 6 أشهر حدثت خلال يوم واحد، حاولنا الضغط على لاعبي الهلال وابعادهم عن مرمانا".

ويدرك المدرب الكرواتي الذي تولى تدريب العين في مارس (آذار) الماضي إن مهمة بطل آسيا 2003 أصبحت أكثر صعوبة، لكنه لا يزال يتمسك بفرص فريقه.

وقال داليتش: "الهدف الأول أفقد لاعبينا الثقة، كان هذا سبباً في هدفين آخرين، أعلم أن الهزيمة ثقيلة، لكن سنحاول تقديم أفضل ما عندنا لمعادلة الأمور في لقاء العودة، لن ألوم اللاعبين وأتحمل المسؤولية كاملة".

وأضاف المدرب السابق للهلال "نعلم أن مباراة العودة لن تكون سهلة لكن لا يمكننا الاستسلام، يجب علينا نسيان ما حدث في لقاء اليوم والتفكير في المواجهة القادمة".

وتابع وهو يشير لهتاف جماهير الهلال بإسمه قبل اللقاء "أنا سعيد لأن جماهير الهلال لا تزال تتذكرني لكن الآن أنا ألعب ضدها".