المستشار الإعلامي المصري شعيب عبد الفتاح (أرشيف)
المستشار الإعلامي المصري شعيب عبد الفتاح (أرشيف)
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 13:58

مصر: 304% نسبة الزيادة في أعداد السائحين الإماراتيين في يوليو

أكد المستشار الإعلامي في السفارة المصرية في العاصمة الإماراتيةأبوظبي شعيب عبد الفتاح أن مصر شهدت، خلال شهر يوليو (تموز) الماضي، زيادة كبيرة في الحركة السياحية الوافدة إليها، خاصة من دولة الإمارات، التي ارتفع أعداد سائحيها بنسبة 304 % مقارنة بشهر يونيو (حزيران) 2014.

زيادة الحركة السياحية من المملكة العربية السعودية بنسبة 268%

زيادة الحركةالسياحية من دولة الكويت بنسبة 269%

وأشارعبد الفتاح إلى زيادة الحركة السياحية من المملكة العربية السعودية بنسبة 268 %، ومن دولة الكويت 269 %، خلال الفترة نفسها.

القطاع السياحي
وقال إن "مصر تتوقع زيادة أعداد السياح، وارتفاع إيرادات القطاع السياحي بين 5 و10% في العام الحالي، وبين 15 و20% خلال عام 2015، خاصة في ظل ما تشهده الحياة المصرية من زيادة مطردة في الاستقرار على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية".

وأوضح المستشار الإعلامي في السفارة المصرية أن "أعداد السياح الوافدين خلال شهر أغسطس (آب) الماضي لم يسبق تحقيقها منذ ثلاث سنوات مضت، إذ تجاوزت نسب الإشغال الفندقي في منطقة البحر الأحمر، في بعض أيام هذا الشهر، حاجز الـ 100%، ما يعني أن السياحة تسير في الطريق الصحيح نحو استعادة معدلاتها الطبيعية، (التي كانت موجودة) قبل ثورة يناير (كانون الثاني) 2011".

الترويج للسياحة
وأضاف عبد الفتاح أن "مصر حرصت منذ ثلاث سنوات على ضرورة الاستفادة من شبكة الإنترنت في الترويج للسياحة"، مشيراً إلى أن "شركة غوغل" أطلقت في 9 سبتمبر (أيلول) الجاري مشروع "ستريت فيو" لأول مرة في مصر، الذي يتيح خاصية التجول الافتراضي للسائحين في جميع مناطق الجذب الأثرية، عبر مجموعة صور متكاملة تم التقطاها بزاوية بانوراما 360 لأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة صلاح الدين والمدينة القديمة وأبو مينا والمتاحف المصرية الكبرى".

وحول أهم المشروعات السياحية المستقبلية في مصر، أشار المستشار الإعلامي المصري إلى المشروع السياحي الخاص بإحياء "مسار العائلة المقدسة"، مؤكداً أنه "سيوفر فرص تنموية لكثير من القرى والمدن الواقعة على المسار، ويعزز فرص استعادة الحركة السياحية من خلال هذا النمط السياحي".

قناة السويس
وأضاف أن مشروع "قناة السويس الجديدة" سيتيح الكثير من "فرص الاستثمار بما ينعش السياحة في مدن القناة الثلاث"، موضحاً أن "من أهم الفعاليات السياحية المقبلة احتفال مصر بمرور 110 أعوام على اكتشاف "مقبرة الملكة نفرتاري" في وادي الملكات في الأقصر، وذلك بالتنسيق مع السفارة الإيطالية في القاهرة، بين 15 و25 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل".