الأمن التونسي يعتقل أحد الإرهابيين (أرشيف)
الأمن التونسي يعتقل أحد الإرهابيين (أرشيف)
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 13:32

تونس: مقتل إرهابي باشتباك قرب حدود الجزائر

قالت وزارة الداخلية التونسية اليوم الأربعاء إن قوات الأمن قتلت مسلحاً إسلامياً، وأصابت آخر في اشتباك بمدينة القصرين قرب الحدود الجزائرية، بينما رفعت الحكومة درجة التأهب الأمني لمواجهة خطر المتشددين الإسلاميين، قبل شهر من ثاني انتخابات حرة في البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي إن "وحدات مشتركة بين الأمن والجيش قتلت إرهابياً وأصابت آخر في مواجهة في وقت متأخر الثلاثاء في القصرين".

تأهب أمني
ومنذ أبريل (نيسان) نشرت السلطات التونسية آلاف الجنود في منطقة الشعانبي الجبلية على الحدود مع الجزائر، حيث لجأ مقاتلون فروا من تدخل عسكري فرنسي في مالي العام الماضي‭‭‬.

وقال العروي إن "قوات الأمن تواصل ملاحقة إرهابيين في مدينة القصرين دون أن يعطي تفاصيل إضافية عن العملية".

وأمس الثلاثاء أعلن مكتب رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة إنه "قرر رفع درجة التأهب الأمني في كل مناطق البلاد مع التركيز على الحدود، ومراقبة تهريب الأسلحة وتسرب المجموعات الإرهابية".

إفشال الانتخابات
وتحاول تونس التي ينظر إليها على أنها نموذج في المنطقة المضطربة استكمال الانتقال الديمقراطي بنجاح، بينما تستعد لإجراء انتخابات برلمانية الشهر المقبل، ورئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني).

وفي يوليو (تموز) الماضي قتل مسلحون إسلاميون 15 عسكرياً في كمين استهدف دورية في جبل الشعانبي قرب الحدود الجزائرية‭‭‭.

وقال وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الشهر الماضي: "هناك تهديدات إرهابية جدية في الشهرين المقبلين تستهدف إفشال الانتخابات وعرقلة التحول الديمقراطي في تونس"، وأضاف أن "قوات الأمن جاهزة للتصدي للمتشددين وحماية التونسيين أثناء الانتخابات".