"آي أو إس 8" الجديد
"آي أو إس 8" الجديد
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 15:34

10 أمور مهمة عن "آي أو إس 8" الذي أطلقته أبل اليوم الأربعاء

أطلقت شركة أبل رسمياً، اليوم الأربعاء، نظام التشغيل الجديد "آي أو إس 8" لمختلف أجهزتها النقالة، من "آي فون" و"آي باد" و"آي بود تاتش"، جالباً معه العديد من المميزات والخصائص، ليمنح مستخدميه تجربة متميزة.

وسواء كنت مستخدماً جديداً مقبلاً على شراء أحد هاتفي الشركة الجديدين "آي فون6" أو "آي فون 6 بلس"، أو مستخدماً قديماً من عشاق أجهزة التفاحة الأمريكية، وتريد ترقية جهازك إلى النسخة الأحدث، هناك عشرة أمور مهمة ينبغي عليك معرفتها حول "آي أو إس 8" الجديد، وفقاً لما ورد في موقع ميرور البريطاني.


1-  تحرير الصور بشكل أفضل
تحسنت هذه الميزة كثيراً، إذ باتت تتيح لك تحكماً أفضل في درجات الإضاءة واللون والمحاذاة والاقتصاص، وهذا يعني تحويل سريع للصور إلى عمل فني رائع، بالإضافة إلى الاندماج المتكامل مع خدمة التخزين السحابي "آي كلاود" لتخزين الصور في مكتبة الصور بالخدمة، لتكون متاحة لمشاهدتها على جميع الأجهزة الأخرى الخاصة بك.

2- محادثات تطبيق "واتس آب"
يعطيك "آي أو إس 8" حرية أكبر في التحكم في رسائل تطبيق "واتس آب" ومجموعات المحادثة، مع إمكانية إرسال رسالة صوتية وفيديو على غرار سناب شات.


3-  لوحة مفاتيح جديدة
يقدم "آي أو إس 8" لوحة مفاتيح جديدة تسمى "كويك تايب"، تحاول التنبؤ بما تريد كتابته استناداً إلى سياق الرسالة، مع توفير خيارات ومقترحات حول نوع المحادثة، تختلف باختلاف طبيعة العلاقة، سواء كانت مع أصدقاء أو زملاء عمل أو أحد أفراد الأسرة.


4-  مشاركة المحتوى مع العائلة
بإمكانك مشاركة المحتوى تلقائياً مع أفراد العائلة، من صور أو تقويم أو رسائل تذكير، وكذلك الميديا، أي أغاني من آي تيونز أو أفلام أو تطبيقات أو كتب إلكترونية، بالإضافة إلى مشاركة الشراء بالبطاقة الائتمانية نفسها، مع ميزة المراقبة الأبوية على الأطفال عند رغبتهم في شراء تطبيقات أو ألعاب أو أي محتوى رقمي.


5-  التنبيهات بـ"طلة جديدة"
في السابق، كانت التنبيهات مجرد "تنبيهات" فقط، تُعلمك بورود رسالة أو بريد أو تحديث من الشبكات الاجتماعية، الآن مع "آي أو إس 8" أصبح الأمر مختلفاً، إذ بات بإمكانك مشاهدة التنبيه والرد عليه مباشرة من شاشة القفل، من دون الحاجة إلى فتح الهاتف، ومن ضمن هذه التطبيقات هناك "تويتر" و"فيس بوك".


6-  الاندماج بين النقال وسطح المكتب
تريد أبل منك أن تنتقل بسلاسة بين أجهزتها المتعددة، لهذا طبقت الأمر مع خدمة الرسائل "آي ماسيج" في الإصدار الحالي "آي أو إس 7"، بين "آي باد" و"آي فون" و"ماك"، فأصبح بإمكانك الاستمتاع بهذه الميزة، مع الرسائل النصية القصيرة "إس إم إس" والمكالمات الهاتفية أيضاً.


7-  البحث الذكي "سبوت لايت"
مع "آي أو إس 8"، سيصبح بإمكانك الاستفادة من قوة البحث الذكي "سبوت لايت"، لتتلقى نتائج بحث من ويكيبيديا والأخبار والأماكن القريبة وآي تيونز وتطبيقات المتجر وآي بوك وغيرها.


8-  تطبيق لياقة جديد
يأتي "آي أو إس 8" بباقة من التطبيقات الصحية المتميزة، التي تندرج تحت اسم صحة "هيلث"، مصمَّمة لمتابعة حالتك الصحية، ولياقتك البدنية.


9-  الأجهزة المتوافق معها
يتوافق "آي أو إس 8" مع جملة من الأجهزة الذكية وهي "آي فون 4 إس" و"5" و5 سي" و"5 إس" و"آي فون 6" و"6 بلس"، وآي باد 2" و"آي باد 3" و"آي باد 4" و"آي باد إير" و"آي باد ميني ريتينا"، والجيل الخامس من "آي بود تاتش".


10-  مجاناً
يأتي الإصدار الجديد "آي أو إس 8" مجاناً.