سيتم إحباط أي محاولات للتسلل
سيتم إحباط أي محاولات للتسلل
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 16:03

خبراء لـ24: تهديدات الدولة اللا-إسلامية في مصر واهية

24 - القاهرة - أمنية الشامي

استنكر خبراء مصريون التهديدات المتكررة التي يطلقها تنظيم الدولة اللا-إسلامية، مؤكدين أن تلك التهديدات "واهية"، وأن التنظيم لا يمكنه أن يشكل تهديداً للقاهرة، لاسيما أنه لا توجد عناصر داعشية على الأراضي المصرية، بحسب ما أكدته القيادات الأمنية بمصر أكثر من مرة على مدار الفترة الماضية.

وكانت تقارير إعلامية تداولت أن التنظيم اللا-إسلامية المعروف بـ"داعش" هدد بدخول مصر واقتحام السجون بقوة السلاح لإطلاق سراح من وصفوهم بـ"المجاهدين" من التنظيم، زاعماً أن القوات المصرية اتفقت مع الحكومة الليبية لدخول ليبيا ومحاربة الجماعات الإسلامية، وهو ما نفاه الجانب المصري.

تأمين
ومن جانبه، قال مساعد وزير الداخلية الأسبق الخبير الأمني البارز اللواء مصطفى إسماعيل: "إن ادّعاءات داعش لا صحة لها"، لافتاً إلى أنه من المستحيل أن تخطو داعش على أراضي مصر، حيث إن قوات الأمن تحمي مصر بكامل حدودها.

وأضاف لـ24: "الأجهزة الأمنية تقوم بعملها وعلى استعداد كامل لمواجهة مثل هذه الجماعات والتنظيمات المتطرفة"، مشيراً إلى أن هذه الجماعات تسعى بكامل طاقتها لدخول مصر، حيث إن مصر هي حامي المنطقة وبسقوطها ستسقط المنطقة بالكامل، مشدداً على أن هذا أمر بعيد الحدوث.

وكانت عناصر تنظيم الدولة اللا-إسلامية، هددت أكثر من مرة، بدخول الأراضي المصرية، وسط أنباء متواترة حول مساعي جادة في هذا الصدد يقوم بها التنظيم، ويدعمه في ذلك تنظيم الإخوان المسلمين.

فقاعات هواء
ومن جانبه، أشار الخبير في شئون الجماعات الإسلامية ماهر فرغلي، في تصريحات لـ24، إلى أن "تهديدات داعش ما هي إلا فقاعات هوائية، إذ لا يمكنهم القيام بها أبداً، موضحاً أن مصر تشكل جبهة مهمة بالنسبة للتنظيمات الإسلامية بشكل عام، لكنها عصية على تنظيم "داعش" الذين لن ينجح في تنفيذ تحركاته".

وشدد على أهمية يقظة القوات المصرية كي تحول دون أي تقدم لعناصر تنظيم داعش الإرهابي داخل الأراضي المصرية، وإحباط أي محاولات للتسلل.