البرلمان الليبي (أرشيف)
البرلمان الليبي (أرشيف)
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 18:53

برلمان ليبيا يعترف لـ 24 بتعرض أعضائه لتهديدات من المتطرفين

24 - القاهرة - خالد محمود

اعترف مجلس النواب الليبي لـ 24 بصحة المعلومات التي انفرد الموقع بها أمس الثلاثاء، حول تعرض بعض أعضاء المجلس لتهديدات بالقتل والخطف، من قبل جماعات إرهابية ومتطرفة في البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس فرج بوهاشم في تصريحات خاصة لـ24 من طبرق: "يتعرض أعضاء المجلس من المنطقة الغربية وبعض الأعضاء عن مدينة بنغازي في شرق البلاد للتهديد من قبل فجر ليبيا وتنظيم أنصار الشريعة وتم الاعتداء على بعض منازل النواب وسرقتها.
وقال فرج إنه لا يملك إحصائيات دقيقة حول عدد من تعرضوا للتهديدات المؤسفة من أعضاء المجلس لكنه أضاف "أغلبهم تعرض للتهديد
ومنهم من هدد باﻻعتداء على أسرته, مما اضطره للمغادرة خوفاً على حياتهم".

وسئل عن الإجراءات التي يعتزم البرلمان الليبي الذي يتخذ من مدينة طبرق بأقصى الشرق مقراً مؤقتاً له بسبب تدهور الوضع الأمني والعسكري في العاصمة طرابلس, فقال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب لموقع 24 "المجلس يتخذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة الأعضاء وذويهم، ليتمكنوا من أداء مهماتهم والخروج بالبلاد إلى بر الأمان".

وكانت مصادر قد كشفت أمس النقاب لموقع 24 عن تلقى عدد كبير أعضاء مجلس النواب الليبي تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية إذا لم يتراجعوا عن حضور جلسات المجلس بمقره المؤقت في طبرق، على خلفية النزاع السياسي والعسكري في البلاد.

وشكى العديد من الأعضاء من تلقيهم تهديدات شخصية وعائلية بالقتل والخطف لإجبارهم على التخلي عن حضور الجلسات, فيما قال مسؤول بوزارة الداخلية الليبية لـ 24: "العديد من الجهات خاصة المرتبطة بالجماعات الإرهابية والمتطرفة ترسل تهديدات عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني".