الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 19:59

مصانع "أبل" بالصين تعاني لتلبية الطلب على "آي فون 6"

24 - محمد سعد الدين

ذكر تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة "فوكسكون" الصينية تعاني بشدة في محاولة لزيادة إنتاجها وتلبية الطلب القوي، على هاتفي "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، قولها إن الشركة الصينية وظفت عدداً أكبر من العمال بهدف تجميع الهاتفين الجديدين في أكبر مصانعها في مدينة تشغتسو، حيث يعمل هناك أكثر من 200 ألف عامل.

وأضافت المصادر أن المصنع يضم نحو 100 خط إنتاج يعمل على مدار الساعة ومن دون أي توقف، علماً أن "فوكسكون" هي الوحيدة التي تملك حقّ تصنيع "آي فون 6 بلس"، ولهذا فإن محبي هذا الهاتف سيضطرون للانتظار بضعة أسابيع قبل الحصول عليه.

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مصدر قوله إن عدد الهواتف التي يتم إنتاجها في اليوم وصل إلى 140 ألف هاتف "آي فون 6 بلس" و400 ألف هاتف "آي فون 6"، وهو الإنتاج اليومي الأعلى في تاريخ الشركة، لكنه على الرغم من ذلك ما يزال متأخراً عن تلبية الطلبيات المسبقة الهائلة.

يذكر أن أبل كانت قد أعلنت قبل أيام أن عدد الطلبات المسبقة على هاتفي "آي فون 6" و"آي فون 6 بلس" وصلت إلى 4 ملايين هاتف في غضون 24 ساعة، في وقت من المقرر أن يبدأ أصحاب هذه الطلبات بالحصول على هواتفهم ابتداء من 19 سبتمبر (أيلول) المقبل.