استقبال رسمي لولي عهد أبوظبي (24 ـ أحمد الدسوقي)
استقبال رسمي لولي عهد أبوظبي (24 ـ أحمد الدسوقي)
الأربعاء 17 سبتمبر 2014 / 20:31

محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء المصري

التقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الدكتور، رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب ضمن زيارته الرسمية إلى القاهرة.

تناول اللقاء العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون القائمة بين المؤسسات والهيئات في البلدين وأهمية تعزيزها والتركيز على أولويات احتياجات الشعب المصري خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والتنموية .

وتعرف ولي عهد أبوظبي من رئيس مجلس الوزراء المصري على الخطط الرئيسية التي وضعتها الحكومة المصرية لتحقيق تطلعات الشعب المصري في الاستقرار والتنمية وأهم المشاريع الوطنية التي تتطلع الحكومة الى تنفيذها في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية وتعزيز الاستقرار والامن في ربوع مصر.

وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تؤكد دائماً وقوفها بجانب جمهورية مصر الشقيقة وتدعم خياراتها الوطنية وآمال شعبها في تحقيق التقدم والازدهار وبما يمكن مصر من العودة إلى دورها ومكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأعرب عن ثقته بقدرة أبناء الشعب المصري على المضي بخطوات حثيثة في سبيل ترسيخ دعائم الاستقرار والتنمية المستدامة، متمنياً النجاح والتوفيق في كافة الجهود التي من شأنها ان تساهم في تحقيق التقدم المنشود لمصر .

من جانبه رحب رئيس مجلس الوزراء المصري بزيارة ولي عهد أبوظبي الى مصر، مؤكداً أن العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين مثالاً يحتذى في العلاقات الأخوية والمواقف المشرفة في أوقات المحن والأزمات.

وثمن المبادرات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للشعب المصري، وهي ليست وليدة هذه اللحظة، بل هي امتداد للمواقف التاريخية التي بدأت مع الشيخ زايد بن سلطان آل، ويكملها اليوم بكل حب وتقدير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

واستعرض الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم.