الخميس 18 سبتمبر 2014 / 15:16

"افتح دماغك" تطبيق يُحسن أداءك في الرياضيات في 14 يوم

24 - إعداد: مروة صبري

طور باحثون ألمان تطبيقاً جديداً لتدريب الدماغ على اكتساب معلومات جديدة وتعزيز مهاراته، يحمل اسم "أنلوك يور برين" أو "افتح دماغك".

يتيح التطبيق الذي صُمم خصيصاً لمستخدمي أندرويد اكتساب معلومات جديدة في مجالات شتى من ضمنها اللغات والتاريخ والرياضيات وغيرها من المواد التي تُحسن وتقوي قدرات ومستوى العقل ذهنياً في غضون 14 يوماً.

ويعمل التطبيق عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة مصحوبة بخيارات وإعطاء المستخدم فرصة تتراوح بين ثانتين إلى 3 ثوان للإجابة، ولن تفتح شاشة القفل حتى يُجيب المستخدم على الأسئلة بشكل صحيح، لكن عند الرغبة في الاتصال بشخص ما على وجه السرعة أو في حالات الطوارئ، بإمكان المستخدم تجاهل هذه الأسئلة وتخطيها واستخدام الهاتف بشكل عادي، بحسب ما جاء في موقع دايلي ميل البريطاني.

وأجرت جامعة بوتسدام الألمانية أخيراً اختبارات مكثفة لهذا التطبيق شملت 3 مليون مستخدم، 13.285 ألف شخص ظلوا يعتمدون على هذا التطبيق في الفترة من 15 فبراير (شباط) إلى 11 يونيو (حزيران) 2013، وكانت النتيجة مذهلة من ناحية تحسين مستواهم في الإجابة على الأسئلة الرياضية بمنتهى الدقة والسرعة، وأشارت الجامعة إلى أن أداء المشاركين كان يتحسن بمعدل الضعف كل أسبوعين تقريباً من ممارسة اختبارات هذا التطبيق.

ويهدف التطبيق إلى جعل التعليم والتدريب جزءاً لا يتجزأ من حياة الفرد اليومية، عن طريق ربطه بالهواتف الذكية والتي أصبحت الأكثر استهلاكاً في يومنا هذا. ومتاح هذا التطبيق المجاني لأجهزة أندرويد من متجر تطبيقات "غوغل بلاي"، ويعمل المطورون حالياً على إصدار نسخة خاصة بأجهزة أبل الذكية وقريباً سيكون بمتجر "آب ستور".