الخميس 18 سبتمبر 2014 / 23:07

لبنان يشدد خلال اجتماع بحضور "إسرائيليين" على احترام القرار 1701

أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان، اليوم الخميس أن اجتماعاً ثلاثياً ضم لبنان وإسرائيل عقد أمس الأربعاء، برعاية أممية في منطقة الناقورة الحدودية مع إسرائيل، شدد خلاله الجانب اللبناني على احترام القرار 1701 .

وقال بيان الجيش اليوم الخميس إنه "بتاريخ 2014/9/17 الساعة30ر9 ، عقد اجتماع ثلاثي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو، حضره وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة لدى هذه القوات العميد الركن محمد جانبيه".

وأضاف البيان أن الجانب اللبناني شدد خلال الاجتماع "على ضرورة احترام القرار 1701، واستعرض الخروقات الإسرائيلية المتكررة وبصورة خاصة الجوية منها".

وأشار البيان إلى أن معدل التحليق اليومي للطيران الحربي الإسرائيلي فوق الأراضي اللبنانية يبلغ 15 ساعة.

وشدد الجانب اللبناني ، بحسب البيان "على موضوع أجهزة الاتصالات التي يقيمها العدو الإسرائيلي على طول الخط الأزرق، ويعمل على زيادة عددها وتطويرها".

وقال البيان إن الجانب اللبناني طلب اعتبار موضوع الأجهزة" خرقاً للقرار 1701، كونها تستخدم للتشويش والتنصت على الاتصالات اللبنانية، وترتبط بأجهزة التنصت الإسرائيلية التي تم اكتشافها داخل الأراضي اللبنانية، وآخرها جهاز التنصت الذي تم تفجيره في منطقة عدلون ( جنوب لبنان) في الخامس من الشهر الجاري.

وقال البيان إن الجانب اللبناني ركز "على أعمال الترهيب التي يمارسها العدو الإسرائيلي على المواطنين اللبنانيين في البر والبحر، وطالب بوقف جميع الخروقات والانسحاب الفوري من الجزء اللبناني لبلدة الغجر".