الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
الجمعة 19 سبتمبر 2014 / 12:55

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الصربي العلاقات بين البلدين

بحث ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس جمهورية صربيا، توميسلاف نيكوليتش، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى استقبال الرئيس الصربي، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في بلجراد، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية صربيا.

ورحب الرئيس الصربي في بداية اللقاء بولي عهد أبوظبي، متمنياً لهذه الزيارة كل نجاح وتوفيق في تطوير العلاقات الثنائية ودعمها بمختلف المشاريع والبرامج التي من شأنها أن تساهم في تعزيز التعاون بين البلدين.

ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للرئيس الصربي تحيات، رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتمنياته لصربيا وشعبها الصديق المزيد من التطور والازدهار.

خطط التنمية
وأعرب ولي عهد أبوظبي عن سعادته بلقاء الرئيس الصربي، لبحث كافة المواضيع التي من شأنها أن تدعم خطط تنمية وتطوير المجالات الاقتصادية والتجارية والمشاريع التنموية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا، كما أبدى "تفاؤله بنمو العلاقات إلى الأفضل بعد الخطوات الملموسة والحيوية التي قطعها التعاون بين البلدين في إطار الصداقة والتعاون والمصالح المتبادلة".

تنسيق وتعاون
وأكد الجانبان خلال اللقاء تطلع البلدين إلى المزيد من التنسيق والتعاون في المجالات التي تهم المصلحة المشتركة، والعمل على توسيع الشراكات الاقتصادية والاستثمارية وتنويعها بما يخدم كافة الجوانب التنموية حتى تتحقق الفائدة المرجوة للجانبين.

تطوير العلاقات
من جانبه قال الرئيس الصربي، إن "بلاده مهتمة بتطوير علاقاتها مع دولة الإمارات، وذلك للمكانة الرفيعة التي وصلت إليها على صعيد العلاقات المتميزة والتعاون البناء مع مختلف الدول، إضافة إلى ما تتمتع به من تقدم وتطور في كافة المجالات".

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف التطورات والأحداث الدولية والقضايا ذات الاهتمام.